ما هو مشروع “ذا لاين” الذي اعلنه الأمير محمد بن سلمان اليوم في نيوم

10 يناير 2021
ما هو مشروع “ذا لاين” الذي اعلنه الأمير محمد بن سلمان اليوم في نيوم

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق مشروع “ذا لاين” فى نيوم، مؤكداً أنه سيكون بطاقة متجددة 100%.

وقال ولي العهد السعودي، أن مشروع “ذا لاين” في نيوم يحافظ على الطبيعة بنسبة 95%، موضحا أن مشروع “ذا لاين” سيكون مدينة مليونية بطول 170 كلم.

وتابع: مشروع “ذا لاين” سيكون صفر سيارات وصفر شوارع وصفر انبعاثات، موضحا أن مشروع “ذا لاين” في نيوم سيوفر 380 ألف فرصة عمل.

واستطرد الأمير محمد بن سلمان،: نحن بحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية.

وكشف ولي العهد السعودي، عن تفاصيل مشروع ذا لاين الكبير، مؤكدا ان المشروع سيصل إلى مرحلة صفر سيارات وصفر شوارع وصفر انبعاثات كربونية.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أن مشروع ذا لاين في نيوم ثورة حضارية للانسان، متابعا ان مجتمعات ذا لاين ستدار بالكامل عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وأكد ولي العهد السعودي، أن المجتمعات في المشروع سالف الذكر ستكون مترابطة افتراضيا، مشيرا الي ان المشروع سيكون رافدا من روافد اقتصاد المملكة.

وأعلنت شركة نيوم، صباح اليوم الاحد، عن إطلاقها مشروعا عملاقا تحت اسم ذا لاين «the line»، وألمحت من خلال التغريدات إلى أن المشروع مرتبط بالطاقة النظيفة أو قريب إلى حد ما من أهداف نيوم البيئية و التنموية.

ووضعت الشركة على موقعها ساعة تظهر عدا تنازليا لموعد إطلاق المشروع. ونيوم ‏ هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي في 24 أكتوبر 2017 ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر.

ويُعد مشروع نيوم المشروع الأكثر طموحًا على مستوى العالم، الذي يتم تطويره على مساحة 26,500 كم2 في شمال غرب السعودية، وسيكون المشروع إحدى ركائز التحول الاقتصادي للسعودية، لتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال قطاعات نيوم الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق