الدراما الأردنية.. عودة تراث القرى الأردنية من خلال مسلسل “كرم العلالي”

8 يناير 2021
الدراما الأردنية.. عودة تراث القرى الأردنية من خلال مسلسل “كرم العلالي”
عدن نيوز - فنون :

تعود الدراما الأردنية هذا العام إلى اقتباس مواضيعها من التراث عبر مسلسل “كرم العلالي” الذي سيعرض في السباق الرمضاني المقبل، وهو من تأليف الكاتبة وفاء بكر وإخراج حسام حجاوي.

والمسلسل قروي تراثي من ثلاثين حلقة وتدور أحداثه في قريتين إحداهما اسمها “الكرم” والأخرى تسمى “العلالي”، ولكل قرية حكايتها الخاصة ومع ذلك تلتقيان في الكثير من الأحداث الدرامية، حيث تجمع بينهما حكاية مشتركة ينبني عليها المسلسل.

وتحضر البيئة القروية في المسلسل بما تحمله من تفاصيل عن حياة الفلاّحين وعاداتهم وتقاليدهم وحتى نظرتهم لمسائل مصيرية في الحياة كالعلاقات الأسرية والعاطفية.

ويتناول المسلسل مسألتي الوحدة والجوار بين سكان القريتين وعدم استجابتهم للفتنة والأكاذيب. كما يسلّط الضوء على دور “مختار” القرية في ضمان حقوق الناس والحكم بالعدل بينهم، بما يجعل العلاقات الإنسانية سويّة وتقف سدا منيعا أمام المخاطر التي تواجهها القرية.

وتم تصوير المسلسل في منطقة سد الملك طلال، وهو من إنتاج عصام حجاوي. ويجمع العمل ثلة من الممثلين الأردنيين من بينهم عبير عيسى، حسن أبوشعيرة، سهير فهد، محمد الضمور، شاكر جابر وغيرهم.

وأوضح المخرج حسام حجاوي أن “كرم العلالي” هو بمثابة مرآة للأحداث الجارية في الزمن الحالي ولكن برؤية الماضي، وأن العمل مبني على رسالة الواقعية والمنطق في الحياة.

وقال حجاوي إن المسلسل يقدم حلولا لحاضرنا مستقاة من الزمن الماضي، فما “تفصله المسافات فوق الأرض تعيده الجذور تحتها”.

وبيّن أن جائحة كورونا كانت من أبرز الصعوبات التي واجهت فريق العمل خلال تصوير المسلسل الذي سيعرض في شهر رمضان القادم.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق