خلال لقائه المبعوث الأممي.. رئيس الجمهورية يؤكد أن المليشيا الحوثية لا تريد السلام

6 يناير 2021
خلال لقائه المبعوث الأممي.. رئيس الجمهورية يؤكد أن المليشيا الحوثية لا تريد السلام

أكد فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء إن مليشيا الحوثي الانقلابية لا تريد السلام وتنفذ أجندة إيران.

جاء ذلك خلال استقبل فخامة الرئيس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ونقل المبعوث الأممي لرئيس الجمهورية خلال اللقاء، تهنئة ومباركة الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيرس” لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بتشكيل حكومة التوافق الجديدة، بموجب اتفاق الرياض، والتعبير عن إدانته للعمل الإجرامي الإرهابي، الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن، الذي يهدف مرتكبوه في المقام الأول إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار، الذي يتطلع إليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي.

وعبر فخامة الرئيس، عن تقديره وامتنانه للأمين العام للأمم المتحدة ولجهوده الرامية لتحقيق السلام، الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني، والذي للأسف يقابل بتماد وعنجهية المليشيا الانقلابية الحوثية الإيرانية، التي لا تريد السلام وتعمل على تنفيذ أجندة ايران، لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية، من خلال نهجها وسلوكها العدواني المتجسد، في استهداف المدنيين الأبرياء والتي كان آخرها استهدافها لمطار عدن المدني وللحكومة والمدنيين، في عملٍ ارهابيٍ غادرٍ وجبان، يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الإجرام وأعداء الحياة والسلام.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى تدخل ايران الفاضح في الشأن اليمني ودعمها الميداني لأعمال مليشياتها الانقلابية من خلال أعمال ما يسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه وأعماله وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

وجدد فخامة الرئيس دعمه لجهود المبعوث الاممي.. مثمناً دعم الأمين العام للأمم المتحدة للحكومة الجديدة واستنكاره لحادثة استهداف مطار عدن الدولي.. مشيداً بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف الداعم لليمن.

كما بارك رئيس الجمهورية خطوات واتفاق المصالحة التي أسفرت عنها قمة العلا في المملكة العربية السعودية بما يعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتوحيد الجهود خدمة لشعوب وبلدان المنطقة ومنها بلادنا التي جددت القمة على مواقف وقرارات مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن.

من جانبه عبر المبعوث الاممي مارتن غريفث، عن سروره بهذا اللقاء.. متطلعاً الى زيارته للعاصمة المؤقتة عدن للتأكيد ودعم ومباركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة وادانة استهداف المنشآت المدنية والابرياء من قبل أعداء السلام.. مؤكداً تقديم المساندة في هذا الإطار.

وثمن المبعوث الاممي، جهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومته الشرعية في العمل على تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الذي ينشده الشعب اليمني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق