مسام يتلف أكثر من 4600 لغم وذخيرة غير منفجرة في مأرب

محرر 35 يناير 2021
مسام يتلف أكثر من 4600 لغم وذخيرة غير منفجرة في مأرب

أتلف المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المنفجرة التي كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي في العديد من مناطق محافظة مأرب.

وقال المهندس “صالح طريق” قائد الفريق 11 مسام إن مشروع مسام نفذ عملية إتلاف وتفجير لـ4650 لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في منطقة الطلعة الحمراء بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب حيث نفذها الفريق 11 مسام بإشراف مباشر من قبل خبراء مسام وبحضور مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن “أمين العقيلي”.

وأكد المهندس في تصريح خاص لمكتب مسام الإعلامي أن كمية الألغام والذخائر الغير منفجرة التي تم إتلافها من قبل فريقه، تم نزعها وتجميعها من قبل فرق مسام الهندسية خلال الشهرين الماضيين من عدة مناطق شهدت مواجهات وتعرضت لزراعة الألغام.

من جانبه، أكد” أسامة القصيبي” مدير عام مشروع “مسام” في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي، أن فرق المشروع نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الأول من يناير الجاري 208505 ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وقال “القصيبي” إن فرق مسام تمكنت منذ بداية المشروع ولغاية الآن من تطهير 18.117.920 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق