محافظ مأرب يدشن الطاقة الإنتاجية الجديدة لمنشأة غاز مأرب

محرر 320 ديسمبر 2020
محافظ مأرب يدشن الطاقة الإنتاجية الجديدة لمنشأة غاز مأرب

دشن محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الأحد الطاقة الإنتاجية الجديدة لمنشأة غاز مأرب.

ودشن العرادة ومعه المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز أنور سالم، الطاقة الإنتاجية الجديدة لمنشأة غاز مأرب من أسطوانات الغاز المنزلي البالغة ألف أسطوانة في الساعة الواحدة عقب الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة والتحديث للمحطة المنشأة، ورفع ميازين التعبئة إلى 36 ميزانا.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وطاف المحافظ العرادة والمدير التنفيذي لشركة الغاز خلال التدشين بمحطة التعبئة بالمنشأة واستمعا من مدير عام منشأة غاز مأرب علي غريب إلى شرح عن أعمال التحديثات والصيانة للمحطة التي استمرت 3 أشهر وجرت بكوادر وطنية من مهندسين وفنيين.

وأوضح الغريب أن أعمال التحديثات شملت تركيب 24 ميزان تعبئة لأسطوانات الغاز المنزلي، مع سيور أتوماتيكية لتسيير الأسطوانات بدلاً عن القديمة اليدوية وإعادة صيانة وتركيب 12 ميزاناً من ميازين التعبئة السابقين المتهالكة وإعادتها إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة وتركيبها، ورفع الطاقة الانتاجية للمحطة من 600 أسطوانة إلى الف أسطوانة في الساعة الواحدة.

وأشار إلى أن أعمال التحديث شملت تحديث مضخات الغاز من حجم 520 الى حجم 1021 واستبدال انابيب شبكة نقل الغاز من 2 هنش إلى 3 هنش.. مؤكداً استطاعت المنشأة تلبية الاحتياجات المتزايدة للطلب على أسطوانات الغاز نتيجة التوسع السكاني والاستثماري والتجاري، لعشر سنوات قادمة.

من جهته أشاد المحافظ العرادة بالجهود التي بذلتها ادارة المنشأة والدعم المقدم لها من قبل شركة الغاز ودائرة الغاز بصافر.

وأشار الى الدور الوطني والهام لهذه المحطة في توفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين في محافظة مأرب وبعض المحافظات المجاورة والضغط الكبير الذي فاق قدرتها على تلبيته في ظل التوسع الكبير لمحافظة مأرب واستقبالها افواجا كبيرة من النازحين والحركة الاستثمارية والتجارية النشطة في المحافظة.

من جانبه أعلن المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، اضافة صهرجي تخزين للغاز الى جانب الصهريجين السابقين لرفع مستوى التخزين في المنشأة لمواجهة زيادة الطلبات والظروف الطارئة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق