إنخفاض كبير في أسعار العملات الأجنبية والبنك المركزي يؤكد قدوم دعم لتحسين مكانة العملة

محرر 319 ديسمبر 2020
إنخفاض كبير في أسعار العملات الأجنبية والبنك المركزي يؤكد قدوم دعم لتحسين مكانة العملة

شهدت أسعار العملات الأجنبية انخفاضا كبيرا مقابل الريال اليمني عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة فيما أكد البنك المركزي على قدوم دعم لتعزيز وتحسين مكانة العملة.

وأصدر البنك المركزي اليمني اليوم السبت بيانا هاما أكده فيه على قدوم دعم يعزز من جهوده لتحسين مكانة العملة الوطنية والاستقرار العام للأسعار.

وقال البنك أن الدعم المنتظر الذي سيحصل عليه بعد الاعلان عن الحكومة وقدومها الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها ستأخذ أنماط متعددة.. وفقا لصحيفة “عدن الغد”.

وأضاف أن الدعم سيتركز معظمه وبصورة غير مباشرة في دعم جهود البنك المركزي لتحسين سعر العملة الوطنية لتعزيز الاستقرار العام للأسعار، وإزالة التشوهات السعرية، والقضاء على التمييز بين قيمة الطبعات الجديدة والقديمة، باعتبارها جميعها قانونية ومعتمدة للتداول.

وتوقع مصرفيون باستمرار التحسن بسعر الصرف خلال الايام القادمة.. مرجعين ذلك إلى عودة الثقة الى سوق الصرف بعد بدء تطبيق اتفاق الرياض.

ومن المؤكد أن يحظى تعزيز قدرة البنك المركزي بالنقد الاجنبي لمواجهة استيراد السلع الاساسية بالاولوية وتخفيف الضغوط على مايشكله الطلب على المشتقات النفطية لاستخدامات محطات توليد الكهرباء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق