السلطة المحلية بتعز تعقد لقاءا موسعا للتصدي للأفكار الضالة لمليشيا الحوثي ومناقشة الوضع التعليمي

6 ديسمبر 2020
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاءا موسعا للتصدي للأفكار الضالة لمليشيا الحوثي ومناقشة الوضع التعليمي
عدن نيوز - متابعة خاصة :

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم الأحد لقاءا موسعا بإدارة التربية والتعليم للتصدي للأفكار الضالة لمليشيا الحوثي ومناقشة الوضع التعليمي.

وقال مكتب إعلام محافظة تعز في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” إن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ترأس بديوان عام المحافظة، لقاءا موسعا بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب التربية في المديريات لمناقشة اوضاع وسير العملية التعليمية واحتياجاتها في المحافظة خلال الفترة الماضية وسبل التصدي للافكار الضالة للميليشيا الحوثية.

واستعرض مدير عام مكتب التربية في المحافظة الاستاذ عبدالواسع شداد في بداية اللقاء الوضع التعليمي في المحافظة واحتياجاته بشكل عام ومايحدث من تغيرات في المناهج الدراسية من قبل ميليشيا الحوثي والتي يجب على الجميع التصدي لها بكل الوسائل.

بالاضافة الى اهمية توفير الكتاب المدرسي للعام الدراسي لكل الطلاب ومعالجة نقص المعلمين واحتياجات المدارس وتفعيل مبدء الثواب والعقاب ومحاسبة المقصرين لضمان استقرار ونجاح العملية التعليمية.

وشدد وكيل أول المحافظة خلال اللقاء على أهمية ترسيخ الهوية الوطنية قبل التعليم وغرسها في ذهن الطلاب والعمل على التوعية المستمرة بالولاء الوطني وخطورة الافكار الضالة البعيدة عن الهوية الوطنية التي تسعى مليشيا الحوثي الإنقلابية إلى زرعها بين اوساط المجتمع من خلال التعليم عبر تحريف المناهج الدراسية لتحقيق مشروعها الظلامي الكهنوتي.

واكد المخلافي على أن التعليم هو اللبنة الاساسية للتنمية وصلاح المجتمع والنهوض بالوطن اذا تم الاهتمام به بالشكل المطلوب، مشيرا بان قطاع التعليم يعتبر من ضمن الولويات واهتمام قيادة السلطة المحلية والتي تسعى بالتنسيق مع ادارة التربية بالمحافظة نحو تجويد التعليم ودعم احتياجاته.

وناقش اللقاء رفع تقارير شاملة ومدروسة لاحتياجات المدارس في كل مديريات المحافظة بالتنسيق مع ادارة التربية بالمحافظة لقيادة السلطة المحلية للعمل على ادراجها ضمن خطة دعمها للتعليم واحتياجاته للفترة القادمة، والعمل على مواجهة الافكار الضالة التي تقوم جماعة الحوثي بنشرها في اوسط الطلاب والمجتمع، وسبل التصدي لمشاريع المليشيات الإنقلابية عبر توعية الطلاب والمجتمع بخطورة تلك الافكار على المجتمع والوطن.

وأكد على اهمية ودور مدراء عموم المديريات في تحمل مسؤولياتهم في الاشراف ومتابعة سير العملية التعليمية واحتياجاتها ومحاسبة المقصرين باعتبارهم وحدة مستقلة في مديرياتهم بحسب القانون والتنسيق بين المديرية والتربية والتعليم في المحافظة في عدد من الاحتياجات الهامة.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق