الولايات المتحدة تسجل وفاة أكثر من 2400 شخص بكورونا في أعلى حصيلة وفيات منذ 6 أشهر

محرر 326 نوفمبر 2020
الولايات المتحدة تسجل وفاة أكثر من 2400 شخص بكورونا في أعلى حصيلة وفيات منذ 6 أشهر

سجّلت الولايات المتّحدة الأمريكية وفاة أكثر من 2400 شخص بسبب فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في البلد منذ أكثر من ستة أشهر بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية فقد أظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أنّه بين الساعة 20:30 من مساء الثلاثاء والساعة 20:30 من مساء الأربعاء (00:30 ت غ الخميس) سجّلت الولايات المتحدة 2439 حالة وفاة وحوالي 200 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

بدوره ناشد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الأميركيين أمس اتخاذ خطوات للحفاظ على سلامتهم في ظل تزايد إصابات كوفيد-19 عشية عطلة عيد الشكر كما تعهد مجددا بجعل مكافحة الجائحة أولوية قصوى عند تولي المنصب رسميا في يناير (كانون الثاني) وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال: «أؤمن دوما بأنكم جديرون بسماع الحقيقة من الرئيس.. علينا إبطاء انتشار هذا الفيروس. ندين بذلك للأطباء والممرضين والعاملين بالخطوط الأمامية.. ندين بذلك لمواطنينا».

وحث بايدن الأميركيين على التخلي عن التجمعات العائلية واستخدام الأقنعة الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأضاف: «أعلم أننا سنهزم هذا الفيروس وسنفعل ذلك» مع اعترافه بشعور الأميركيين بوطأة الجائحة.. وقال: «ستعود الحياة إلى طبيعتها.. أعدكم بذلك.. سيحدث هذا.. لن يستمر هذا للابد».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق