بعد انباء سقوط معسكر ماس.. الجيش الوطني يصدر البيان رقم ( 1 )

22 نوفمبر 2020
بعد انباء سقوط معسكر ماس.. الجيش الوطني يصدر البيان رقم ( 1 )

قال العميد الركن عبده مجلي- المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية- مساء السبت، إن مليشيا الحوثي الإنقلابية تسعى للنيل من الجيش ومعركته من خلال الحرب النفسية الحوثية المعادية، والتي زعمت فيها بتحقيق انتصارات والسيطرة على معسكر ماس بمأرب.

وأوضح العميد مجلي، أن مليشيا الحوثي تحاول من خلال نشر هذه الشائعات، النيل من الجيش ومعركته التي يخوضها بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا ان هذه الحرب النفسية للمليشيات مكشوفة، ولا توجد إلا في عقولهم المريضة، التي لا تريد الخير لشعبنا اليمني وقواته المسلحة.

وفي بيان له نشره موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت”، نفى ناطق القوات المسلحة الإشاعات والدعايات للمليشيات والتي ينساق خلفها البعض دون التأكد، من المصادر الرسمية للجيش، ووسائله الإعلامية.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تواصل المعارك القتالية الهجومية والدفاعية بإسناد جوي فعّال من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في جبهات (الجوف ومأرب وشرق صنعاء)، وتستهدف المليشيات بعمليات عسكرية مختلفة، محققة انتصارات نوعية، وتحريرها لمواقع مهمة، وحاكمة خلال الأيام الماضية.

وأضاف، أن المليشيات ما زالت تحصد الخسائر، والهزائم، وأن أنساقها المتتابعة، ممن ترسلهم إلى محارق الموت تحصدهم نيران أسلحة ومدفعية الجيش والطيران المقاتل.

وأوضح أن هجوم الجيش وضرباته المحكمة وفق استراتيجيات وخطط عسكرية، تضمن استمرار استنزاف العدو، وتكبيده الخسائر المؤلمة، ومنها اليوم السبت الذي سجل خسارة موجعة للمليشيات التي خسرت عدداً من قياداتها، وعناصرها، باستهداف من مدفعية الجيش شرق مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.

وقال متحدث الجيش، إن” كل محاولات المليشيات باءت بالفشل في جبهات شرق وجنوب شرق الجوف، وفي الصحراء الفاصلة بين محافظتي الجوف ومأرب”.

وأشار إلى أن الجيش يواصل عملياته النوعية وكمائنه المحكمة التي أوقعت عشرات العناصر، بين قتلى وجرحى، إضافة إلى القبض على أعداد منهم، متلبسين بجرائمهم العدائية على أرض المعركة، خدمة لصالح الأجندة الإيرانية.

وذكر أن الجبهات القتالية في مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، وجبهات صرواح والمخدرة وجبل مراد ومأهلية في محافظة مأرب، تشتعل ضد المليشيا الانقلابية، ويخوض فيها الجيش معارك حاسمة، أوقعت في صفوف المليشيا الخسائر الكبيرة في المعدات والأرواح، وبمشاركة من الطيران المقاتل الذي استهدف تعزيزات وتحصينات المليشيا القادمة من مناطق سيطرتها.

ومنذ أيام تشهد جبهات القتال في مأرب والجوف وصنعاء معارك شرسة تكبدت خلالها المليشيات الحوثية مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية رفيعة بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية جراء المواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة وغارات مقاتلات التحالف العربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق