غرفة الأرصاد في حضرموت تتوقع تطور منخفض جوي إلى إعصار

21 نوفمبر 2020
غرفة الأرصاد في حضرموت تتوقع تطور منخفض جوي إلى إعصار
عدن نيوز - متابعات :

توقعت غرفة أرصاد حضرموت اليوم السبت تحول منخفض جوي إلى إعصار بعد تسجيل 3 حالات مدارية في بحر العرب اعتبرتها حادثة نادرة تسمى بظاهرة (الفوجي واهارا).

وقالت الغرفة في بيان لها إن 24 ساعة تفصلنا عن تطور المنخفض المداري إلى عاصفة إعصارية بسرعة رياح قد تقارب اقصى هبات 40 عقدة قد يطلق عليه اسم (قاتي).

وأشارت إلى أن مسار الحالة المدارية نحو سقطرى مباشرة ثم الانحراف بين أرخبيل سقطرى وراس عصير ثم بوصاصو بالصومال محملة بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتداداً لخليج عدن وعلى بعد 15 ميلاً بحرياً من ساحل حضرموت.

ونبهت غرفة الأرصاد إلى خطورة الإبحار وسط الأمواج التي ستتراوح بين 3.5 الى 4.5 متر بين أرخبيل سقطرى ومياه خليج عدن بالقرب من الصومال وقد تصل 5 أمتار قرب راس عصير.

وقال البيان: كما كان متوقعاً فالحالة المدارية لم تضرب اليمن بشكل مباشر نتيجة لتأخير في النزول الجبهي البارد شمال جزيرة العرب وتواجد مرتفع جوي فوق أجواء بلادنا ستتأثر أجزاء من محافظات البلاد الشرقية والوسطى لتأثيرات غير مباشرة ومحدودة بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الإبحار على بعد 10 أميال بحرية من السواحل الجنوبية نتيجة للعواصف للماطرة والرياح والأمواج.

وأشار إلى أن الحدث الأبرز الآن هو رصد منخفض مداري آخر متعمق جنوب غرب بحر العرب إضافة لاضطراب مداري ثالث وسط جنوب بحر العرب لا يشكلون خطورة عموماً.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق