وزير أرميني يستقيل من منصبه بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع أذربيجان

محرر 316 نوفمبر 2020
وزير أرميني يستقيل من منصبه بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع أذربيجان

إستقال وزير الخارجية الأرميني زوغراب مناتساكانيان بعد نحو أسبوع من اتفاق وقف إطلاق النار مع أذربيجان.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأرميني أمس هاتفياً تطبيق البيان المشترك حول وقف القتال فى كاراباخ بالتركيز على مسألة انتشار قوات حفظ السلام الروسية.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان بأن لافروف ومناتساكانيان أجريا الأحد محادثات هاتفية حيث تطرقا إلى سير تطبيق البيان المشترك الصادر يوم 9 نوفمبر عن رئيس الجمهورية الأذربيجانية ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا ورئيس الاتحاد الروسي، بما في ذلك المهمات المتعلقة بانتشار قوات حفظ السلام الروسية في منطقة النزاع بإقليم ناغورنو كاراباخ، مع ضمان أداء عملها بشكل فعال.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الروسى أخبر مناتساكانيان بشكل مفصل فحوى الخطط الخاصة بأنشطة المركز الحكومي للاستجابة الإنسانية، والذي تم إنشاؤه بموجب مرسوم وقعه الرئيس الروسي يوم 13 نوفمبر.

ولفتت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الوزيرين شددا على الأهمية الكبيرة لترتيب التعاون مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسكو وبرنامج التنمية للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات متعددة الأطراف أخرى، من أجل تخفيف أحوال السكان المدنيين في منطقة النزاع والحفاظ على المنشآت الدينية والثقافية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق