شرطة تعز تؤكد في تقريرها الأمني بلوغ نسبة ضبط الجريمة 78%

محرر 310 نوفمبر 2020
شرطة تعز تؤكد في تقريرها الأمني بلوغ نسبة ضبط الجريمة 78%

أكدت إدارة عام شرطة محافظة تعز اليوم الثلاثاء في تقريرها الأمني لشهر أكتوبر المنصرم من العام الجاري 2020 بلوغ نسبة ضبط الجريمة 78% حيث بلغ إجمالي عدد القضايا الجنائية المرصودة “254” جريمة.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي بشرطة تعز في منشور على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن عدد الجرائم المضبوطة بلغت “198” جريمة فيما وقفت عدد الجرائم الغير مضبوطة عند “56” جريمة من إجمالي 254.

وكشف التقرير عن ضبط “256” متهما في القضايا الجنائية فيما رصد التقرير “90” متهما فارا من وجه العدالة، تعمل الأجهزة الأمنية على ملاحقتهم، بينما وصل عدد المتهمين المجهولين “19” متهما وفق التقرير.

من جانب آخر، تمكنت إدارة البحث الجنائي في شرطة تعز من رصد “32” قضية جنائية خلال شهر أكتوبر الفائت، تم ضبط منها “28” قضية.

فيما وقفت القضايا الغير مضبوطة عند “4” قضايا فقط.. لتبلغ نسبة ضبط الجريمة نسبة 88% وتستمر في ارتفاع مؤشر ضبط الجريمة وتثبيت الأمن والاستقرار على مستوى القضايا الجنائية.

وأشار التقرير على صعيد إدارة شرطة السير، بأنه تم ترقيم عدد 《106》 من السيارات، فيما تم تجديد واستبدال رخص قيادة لعدد 《1430》رخصة، بينما تم قطع 《318》 وثيقة ملكية لمركبات، وتجديد وتحويل ملكية لعدد 《432》، ليبلغ الإجمالي 《3009》وثيقة ورخصة، خلال أكتوبر.

كما تضمن التقرير إحصاءات رقمية من إدارة الأحوال المدنية، والتي قطعت عدد “5040” بطاقة آلية خلال أكتوبر، و”24″ بطاقة عائلية، و1180 شهادة ميلاد فيما وصل عدد شهادات الوفاة إلى “169” ليبلغ الإجمالي “6423” بطاقة وشهادة.

وفي تعليق على القضايا التي يرتكبها محسوبين على الوحدات العسكرية، طالب مصدر أمني، الجهات العسكرية بضبط منتسبيها من المتسببين في الاختلالات الأمنية والتعاون مع الشرطة العسكرية في أداء مهامها، كون المنظومة الأمنية واحدة، ويجب أن تتكامل جميع الأجهزة والوحدات لتثبيت الأمن وتحقيق الاستقرار.

ويسجل التقرير تحسنا كبيرا في الأمن بمحافظة تعز، من خلال الأرقام، بالمقارنة مع الفترات الماضية، بالتزامن مع الانتشار المستمر للحملة الأمنية، ورفع درجة اليقظة والجاهزية الأمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق