عدن.. استنكار واسع لحادثة إطلاق نار على حمار

10 نوفمبر 2020
عدن.. استنكار واسع لحادثة إطلاق نار على حمار
عدن نيوز - صحيفة الوطن :

أثار تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي لحمار تعرض لإطلاق نار على عضوه الذكري موجة استنكار وجدل واسع في منصات شبكة التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويظهر في الصور التي رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية حمار مصاب بعضوه الذكري عقب قيام أشخاص في مديرية المعلا بإطلاق النار عليه دون سبب لمجرد التسلية.

وعبر مدونون عبر منصات شبكة التواصل الاجتماعي المختلفة عن استنكارهم وغضبهم من ماجراء للحمار الذي لا حول له ولا قوة.

وتساءل النشطاء عن القلوب المتحجرة والانسانية المنزوعة عن هؤلاء الذين عقروا الحمار وبرصاص حي دون رحمة أو شفقة لهذا الحيوان المسكين.

وطالب نشطاء بضرورة ضبط من قاموا بهذا الفعل الشائن والشاذ والوحشي ومعاقبتهم على ما اقترفوه.

صحيفة الوطن العدنية رصدت عددا من ردود أفعال الناشطون وتعليقاتهم بشأن الواقعة ونورد لكم البعض من التعليقات التي رصدناها :

حيث علق الناشط الإعلامي احمد الرقب على هذه الواقعة بالقول: والله لنسئلن عن هذا.. حسبنا الله ونعم الوكيل..ايش الرسالة اللي يشتي يوصلها اللي قام بهذا العمل..انا والله مش مستوعب الفكرة ولكن حاولت اصفي النية لكن مافيش فايدة.

وأضاف: يا أبني لو انته ماتنفع وناقص رجوله ليش تجرب رجولتك بمخلوق الله الضعيف..اقسم بالله ماتوقعت سفالة توصل لهذة الدرجة..اصلا مافيش مبرر يقبلة العقل لهذة العملة الا اذا كان بغير عمد لكن في ناس قالوا انهم جروا بعد اللي عملوها وبعمد لكنهم هربوا ..لانملك الا ان نقول أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

وقالت الناشطة أميره العدني : تعبنا جسديآ ونفسيآ داخل عدن قسمآ بالله الوضع صعب ربنا يجعل لنا مخرج من عنده..اما اللي عمل بالحمار كذا اليوم الالاف الدعوات فوق راسك بكل الجروبات يتدعوبك زي المطر بعافيتك وبكل شي وربنا بيخرج حق المسكين ده منك بالدنيا والاخرة وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا نجس ياانجس من بول الكلب.

من جانبه قال الناشط فكري البحري : حتى الحيوانات ماسلمت منهم ..دي صورة صورته اليوم العصر لحمار ..واحد من العسكر الأشاوس حقنا قام صوب وضرب ع ذكره.. شوفو لافين وصلنا لعنة الله عليكم لو انتو رجال دولة.

وعلق القيادي الجنوبي البارز عادل الحسني على الواقعة بالقول: قوم صالح عقروا الناقة فاستحقوا اللعنة، وقوم عيدروس عقروا الحمار!.

وقال ناشط آخر يدعى فيصل الجابري معلقا على الواقعة: وعندالله تجتمع الخصوم ..قوم صالح عقرو الناقه ..وقوم الفانوس عقرو ذكر الحمار..حصل هذا في المعلا محششين يضربون ذكر الحمار بالرصاص اي عقول هذه.

وعلق الناشط الإعلامي محمد بن ناصر على الواقعة بالقول: الناقص دائما ينتقم بالذي عند الغير بسبب حقده ،،، عاد كنا نتذكر ونترحم على زمن الطيبة على أيام هوك الباب وأنتم ما قد رحمتم هوك الحمار ،،، لعنة الله عليكم في الدارين…تخيلوا بأنهم قطعوه برصاص!!! جلسوا يقنصوا عليه بالأوالي عشان يثبتوا بأنهم رجال حرب وقناصين وهم في الحقيقة …!

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق