المحكمة العسكرية في مأرب تعقد خامس جلساتها لمحاكمة 175 قياديا حوثيا بينهم زعيم الجماعة

2 نوفمبر 2020
المحكمة العسكرية في مأرب تعقد خامس جلساتها لمحاكمة 175 قياديا حوثيا بينهم زعيم الجماعة

عقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب اليوم الإثنين جلستها الخامسة لمحاكمة 175 قياديا حوثيا بينهم زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

وقال موقع الجيش الوطني إن المحكمة عقدت جلستها برئاسة القاضي عقيل تاج الدين جلستها الخامسة للنظر في القضية الجنائية الجسيمة رقم (4) لسنة 2020 المرفوعة من النيابة العسكرية ضد زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي و174 بتهمة الانقلاب على الشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إضافة إلى التهم الأخرى المبينة في قرار الاتهام المقدمة للمحكمة في جلستها الأولى.

وخلال جلسة المحاكمة قدمت النيابة العسكرية الأدلة والوثائق اللازمة التي تؤكد تخابر مليشيا الحوثي الانقلابية مع إيران وتعريض الأمن القومي اليمني والاقليمي للخطر وآخرها استقبال شخصية ارهابية من الحرس الثوري الايراني المدعو حسن إيرلو كسفير ممثل لجمهورية إيران لدى مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي حيث أدلى بشهادته عن عدد من الجرائم والانتهاكات، التي اقترفتها مليشيات الحوثي الانقلابية، سارداً عدداً من الوقائع والأحداث، التي تؤكد تورط المليشيات بالتخابر مع إيران والانقلاب على الشرعية الدستورية واحتلال مؤسسات الدولة، ونهب معسكراتها واستخدام القوة المفرطة والعنف ضد ابناء الشعب اليمني.

إلى ذلك استمعت المحكمة إلى مرافعات وشهادات عدد من ضحايا جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية الذين قدموا الوثائق اللازمة وقاموا بتوكيل محامين عنهم لملاحقة مجرمي مليشيا الحوثي أمام القضاء الوطني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق