وقع عليه اكثر من 300 شخصية مصرية وعربية.. بيان يهاجم مهرجان الجونة السينمائي لإصراره على تكريم مؤيد للصهيونية

25 أكتوبر 2020
وقع عليه اكثر من 300 شخصية مصرية وعربية.. بيان يهاجم مهرجان الجونة السينمائي لإصراره على تكريم مؤيد للصهيونية
عدن نيوز - ثقافة :

وقع ما يقرب من 300 شخصية مصرية وعربية، في مقدمتهم شخصيات من كبار السينمائيين المصريين على بيان رفض تكريم الممثل الفرنسي “جيرار ديبارديو” في مهرجان الجونة السينمائي، وذلك قبل ساعات من انطلاق المهرجان.

وطالب الموقعون على العريضة إدارة المهرجان برفض تكريم واستضافة محب إسرائيل وداعمها “جيرار ديبارديو”.

وقال البيان إن “أعوان الكيان الصهيوني حاولوا منذ سنوات تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش العاشق للكيان الصهيوني في مهرجان القاهرة السينمائى الدولي”.

وأشار إلى أن السينمائيين المصريين ومثقفي ومواطني مصر تصدوا لهذا التكريم وتم إلغاؤه.

واستدرك البيان: “اليوم يتم الإصرار مرة أخرى على التطبيع من خلال مهرجان الجونة السينمائي الذي سبق أن كرم المخرج اللبناني المطبع زياد دويرى في دورة سابقة، ثم في الدورة القادمة للمهرجان، الذي يموله الملياردير المصرى نجيب ساويرس وتدعمه وزارة الثقافة المصرية، سيقوم بتكريم الممثل الفرنسي العاشق للكيان الصهيوني “جيرارد ديبارديو”.

وشدد البيان على أن ذلك يعد خرقاً لما أجمعت عليه الجمعية العمومية لاتحاد النقابات الفنية وغالبية فنانى مصر من رفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ومؤيديه، فضلاً عن أن هذا الممثل متهم في قضية اغتصاب في فرنسا مازالت قيد التحقيق.

وأعلن الموقعون على البيان رفضهم الشديد لهذا التكريم كمواطنين مصريين، و”نرفض كافة أشكال التطبيع أو المساندة لكل من يدعم العدو الصهيوني الغاشم حتى تتحرر أراضينا العربية”.

وأكد البيان رفض فناني مصر وكل مبدعيها لما تقوم به إدارة مهرجان الجونة السينمائي في حال تكريمها لهذا الممثل، ويطالبون إدارة المهرجان بإلغاء هذا التكريم الذي يهين قيم الإنسانية والكرامة.

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح فعاليات مهرجان الجونة في دورته الرابعة، والتي تنطلق الجمعة، وتستمر حتى 31 الشهر الجاري.

كما يحضر مهرجان هذا العام كل من الممثلين المصريين “أحمد السقا”، “محمد هنيدي”، “محمد رمضان”، “خالد الصاوي”، “خالد النبوي”، “أشرف زكي”، “عمرو سعد”، إلى جانب عدد كبير من الممثلين والمشاهير المصريين.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق