رابطة حقوقية تطالب بالإفراج عن أكثر من 70 معتقلا في سجون الإنتقالي المدعوم إماراتيا

15 أكتوبر 2020
رابطة حقوقية تطالب بالإفراج عن أكثر من 70 معتقلا في سجون الإنتقالي المدعوم إماراتيا

طالبت رابطة حقوقية اليوم الخميس بالإفراج عن أكثر من 70 معتقلا ومخفيا قسرا في سجون المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها إنها نظمت اليوم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن للمطالبة بإنهاء اعتقال “41” معتقلاً في سجن بئر أحمد، وإظهار “37” مخفي قسراً منذ أكثر من 4 سنوات بدون مسوغ قانوني.

واضاف البيان ” المعلوم قانونا أنه لا يحق للنيابة أن تحجز شخص لأكثر من سبعة أيام على ذمة التحقيق ولا يتم أمر الحبس إلا بأمر من قاضي المحكمة المختصة”.

وأشار إلى أن فترة احتجاز المعتقلين امتدت لأكثر من ثلاث سنوات.. لافتًا إلى أن القانون ينص على إفراج النيابة فوراً عن كل شخص قيدت حريته خلافا للقانون أو وضع في الحبس الاحتياطي لمدة أطول.

وحملت الرابطة في بيانها الجهات المعنية مسؤولية وسلامة المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا. داعيةً المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية الضغط لإظهار المخفيين قسرا والإفراج عن المعتقلين تعسفا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق