مستشار رئاسي يربط تسمية الحكومة المقبلة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

محرر 314 أكتوبر 2020
مستشار رئاسي يربط تسمية الحكومة المقبلة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

ربط مستشار رئاسي اليوم الأربعاء تسمية أعضاء الحكومة المقبلة بتنفيذ الشق العسكري من “اتفاق الرياض”.

وقال أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز”: “‏السلام هو ما يتيح للشعب اليمني العيش بحرية وكرامة تحت كنف الدولة الاتحادية مشروع فخامة الأخ الرئيس الذي وضع أسسها مؤتمر الحوار الوطني الشامل ودعمهما الاشقاء والمجتمع الدولي.

وأكد بن دغر على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة وبما يمنع تقسيم اليمن”.

وأضاف “الدولة الاتحادية هي مشروع الغالبية الساحقة من أبناء اليمن، تضمن وحدة أراضية وتؤمن توزيعاً عادلًا للسلطة والثروة”… مؤكدا أن المليشيا الحوثية لن تحكم اليمن والسلطة والشعب سيقاوم عودة الإمامة وتاريخ اليمن قديمه وحديثه شاهدًا على انتصارات اليمنيين ونضالهم الطويل ضد العنصرية والتمييز.

وأشار مستشار الرئيس اليمني إلى وجود تقدم حققته الشرعية بتوجيهات من فخامة الرئيس باتفاق الرياض بتسمية محافظ ومدير أمن لعدن، وتسمية رئيس الحكومة.. أملا أن تلحق ذلك إجراءات عسكرية في أبين وأمنية في عدن تضمن عودة الرئيس ومجلس النواب والحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتصبح اجراءات تسمية أعضاء الحكومة ممكنة.

وأشاد بن دغر بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تقريب وجهات النظر وتذليل الصعوبات وكذا جهود المجتمع الدولي الحريص على تنفيذ اتفاق الرياض كخطوة مهمة على طريق تحقيق السلام العادل والمنشود في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق