رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير الإتحاد الأوروبي لدى اليمن تطورات الأوضاع في البلاد

محرر 312 أكتوبر 2020
رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير الإتحاد الأوروبي لدى اليمن تطورات الأوضاع في البلاد

بحث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة في لقاء مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج تطورات الأوضاع المحلية في البلاد.

وقال مجلس النواب اليمني في منشور على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن اللقاء استعرض عدداً من المواضيع المتصلة بتطورات الاوضاع المحلية في بلادنا والترتيبات الخاصة لتنفيذ اتفاق الرياض والخروقات الحوثية لاتفاق استوكهولم الذي تمارسها مليشيا الحوثي في منطقة الدريهمي بالحديدة ومناطق اخرى والقتال الدائر في منطقة الجوف وبقية المناطق.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب أكد أن الحوثيين يعملون بكل الوسائل لتدمير خيارات السلام والمبادرات التي يقوم بها مارتن جريفيث.

ودعا البركاني دول الإتحاد الأوروبي لتبني مواقف واضحة وصارمة من الممارسات الحوثية وعدم السماح لتلك الميليشيات القضاء على أحلام اليمنيين بالسلام، والاضرار بهم ومضاعفه معاناتهم والضغط لإنهاء ازمة خزان صافر قبل وقوع الكارثة الوشيكة وتفادي عواقبها الوخيمة واضرارها جسيمة.

من جانبه عبر سفير الاتحاد الأوروبي، رفضه لإراقة الدماء التي تتم في اليمن والاختراقات التي تحدث للاتفاقات باعتبارها تصعيدا يدمر فرص السلام.

وأكد أن دول الاتحاد الاوروبي تعمل في إطار المجتمع الدولي لدعم جهود مارتن جريفت وخيارات السلام المطروحة لإنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنة واستقراره.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق