أحد عناصر تنظيم القاعدة يكشف ارتباط التنظيم بمليشيا الحوثي ويعترف بقتاله في صفوفهم

2 سبتمبر 2020
أحد عناصر تنظيم القاعدة يكشف ارتباط التنظيم بمليشيا الحوثي ويعترف بقتاله في صفوفهم
عدن نيوز - متابعات :

كشف أحد عناصر تنظيم القاعدة اليوم الاربعاء ارتباط تنظيم القاعدة بمليشيا الحوثي الانقلابية واعترف بقتاله في صفوفهم.

نشرت قوات الجيش الوطني فيديو اعترافات لأحد عناصر تنظيم القاعدة اُلقي القبض عليه منتصف أغسطس الفائت، اثناء قتاله في صفوف مليشيات الحوثي بإحدى جبهات شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأظهر الفيديو الذي بثه المركز الإعلامي للقوات المسلحة، شاب يدعى “موسى ناصر علي حسن الملحاني” (20 عاماً)، وقال: “إنه يقاتل في صفوف مليشيات الحوثي منذ العام 2017 بعد أن رتب لانتقاله القيادي الحوثي المدعو “حمزة التاج”.

وينحدر “الملحاني”، من منطقة مسيك بأمانة العاصمة صنعاء، وقبل أن يشارك في القتال إلى جانب مليشيات الحوثي خضع لدورة في التعبئة الجهادية، وعادة ما تقيمها المليشيات لأي شخص قبل أن تدفع به إلى جبهات القتال.

وقال إنه “التحق بتنظيم القاعدة الإرهابي منذ صغره بسبب فقره وظروف أسرته المعيشية الصعبة، وأنه انقطع عن التعليم وهو في الصف السابع”.

وأشار في معرض اعترافاته “إنه يعرف الكثير من قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة في صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين، البعض منهم يعملون كمشرفين ويديرون مراكز تجنيد لصالح الحوثيين، منها مراكز في صنعاء ومحيطها”.

وأضاف بأن البعض منهم يشاركون في جبهات القتال إلى جانب المليشيات الحوثية ومن ضمنهم قيادي في تنظيم القاعدة يدعى “يوسف الصعفاني” وينحدر من منطقة صعفان بصنعاء، وأشخاص آخرين كثر من تنظيمي القاعدة وداعش.

وذكر أن القيادي “الصعفاني” والذي يطلقون عليه لقب “الزير” لقي مصرعه وهو يقاتل في صفوف مليشيات الحوثي في معارك “المخا” الساحلية.

ومؤخرًا، استأنف تنظيم “القاعدة” في اليمن نشاطه مجدداً بعد فترة طويلة من التواري عن الأنظار.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق