في بيان تداوله ناشطون : قائد اللواء29 ميكا حميد التويتى يفند ما نسب اليه في قضية الجندي “عقلان”

21 أبريل 2017
في بيان تداوله ناشطون : قائد اللواء29 ميكا حميد التويتى يفند ما نسب اليه في قضية الجندي “عقلان”

نفى قائد اللواء29ميكا العميد حميد التويتى صحة الاتهامات التي وردت في شكوى الجندي ” أنور حميد محمد عقلان ” والتي تضمنت اتهام العميد التويتي بالاعتداء على الجندي عقلان وتهديده بالقتل.

ووصف العميد التويتي في بيان تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ما ورد في شكوى الجندي انور عقلان “بالإشاعات والادعاءات الكاذبة”.

وأكد قائد اللواء 29ميكا في بيانه ” أن الجندي ” أنور عقلان ” كان أحد أفراد اللواء في محافظة مأرب وفر قبل أربعة أشهر ضمن مجموعة من أفراد اللواء بما بعهدتهم من سلاح ولم يتم إعادته حتى اللحظة أو إبلاغ قيادة وحداتهم بذلك” مشيرا الى ” أن اللواء قام بفصل المجموعة الفارة بالكامل بسبب مخالفتهم أحد القوانين العسكرية الواضحة التي يستند إليها اللواء”.

وكشف البيان ان الجندي انور عقلان لم يكن جريح حرب وانه “تعرض لحادث مروري في المجمع بمحافظة مارب بعد فراره بسلاحه”.

عدن نيوز يعيد نشر البيان كما ورد في وسائل التواصل الاجتماعي:

لم نكن نريد أن نخوض في ما يفرق وحدة  صف الجيش اليمني الذي بدأ يتعافى يوماً بعد آخر ولكن مع انتشار الإشاعات والادعاءات الكاذبة التي طالت قيادة اللواء 29 ميكا من قبل أحد أفراده المفصولين بسبب مخالفة واضحة في القانون العسكري.

إننا في قيادة اللواء ننفي الاتهامات الموجهة من قبل الجندي ” أنور حميد محمد عقلان ” بالاعتداء عليه والتهديد بقتله .

ونؤكد ” أن الجندي ” أنور عقلان ” كان أحد أفراد اللواء في محافظة مأرب وفر قبل أربعة أشهر ضمن مجموعة من أفراد اللواء بما بعهدتهم من سلاح ولم يتم إعادته حتى اللحظة أو إبلاغ قيادة وحداتهم بذلك .

كما نؤكد ” أن اللواء قام بفصل المجموعة الفارة بالكامل بسبب مخالفتهم أحد القوانين العسكرية الواضحة التي يستند إليها اللواء .

وحول الادعاءات التي وجهها الجندي ” أنور عقلان ” بأنه أحد جرحى اللواء نؤكد أنه تعرض لحادث مروري في المجمع بمحافظة مارب بعد فراره بسلاحه ومع ذلك تدخلت قيادة اللواء وطلبت من إدارة مستشفى مأرب بمعالجته كما تكفل اللواء بكافة حقوقه ومستحقاته خلال إقامته في المستشفى .

كما ندعوا  وسائل الإعلام في هذا البيان إلى عدم تناقل الادعاءات المغرضة التي تخدم الانقلاب بتشويه صورة وحدة الجيش الوطني ومحاولة زعزعة الصفوف في الوقت الذي يبذل فيه أفراد اللواء إلى جانب إخوانهم من بقية الألوية دمائهم رخيصة في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب .

العميد ” حميد التويتي ” – قائد اللواء 29 ميكا

الخميس 20/ أبريل / 2017م / 23/رجب/1438

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق