غضب عارم يعم العاصمة المؤقتة عدن على خلفية اعتقال مليشيات الانتقالي مدير مؤسسة المياه

محرر 211 أغسطس 2020
غضب عارم يعم العاصمة المؤقتة عدن على خلفية اعتقال مليشيات الانتقالي مدير مؤسسة المياه

قُوبلت واقعة اعتقال مدير مؤسسة المياه بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس فتحي السقاف برفض شعبي واسع النطاق في مدينة عدن.

وكانت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات قامت في ساعة متأخرة من مساء أمس باعتقال السقاف خلال مزاولته مهام عمله في حقل بير احمد.

وقاتل مصادر محلية ان السقاف كان يشرف على ضخ المياه للمواطنين حين داهمت ملشيا الانتقالي المكان واعنقلت السقاف واقتادته الةى الجهة مجهولة.

ويرى مراقبون ان واقعة الاعتقال هذه هدفها الهروب من واقع انهيار مؤسسات الدولة في عدن ومحاولة حصر مشكلة انقطاعات المياه في شخص مدير عام مؤسسة المياه هو تسطيح حقيقي لمشكلة اعمق وان اعتقال السقاف أو تغييره لن يتغير حال مؤسسة المياه فالمؤسسة تحتاج إلى اعادة تقييم شاملة ووقف حالة البسط على الحقول وتجديد شبكة المياه والزام المشتركين بالسداد.

وتواجه مؤسسة المياه منذ سنوات صعوبات شتى تتمثل في توقف سداد مستحقاتها من قبل المشتركين والبسط الذي تتعرض له حقولها وتهالك شبكتها الداخلية فيما تواجه مؤسسات الدولة بشكل عام حالة من الانهيار في عدن بسبب غياب الحكومة أو الرقابة على اداء هذه المؤسسات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق