شبكة حقوقية تكشف تجنيد ميليشيا الحوثي أكثر من 7 الآف طفل للقتال من ست محافظات

9 يوليو 2020
شبكة حقوقية تكشف تجنيد ميليشيا الحوثي أكثر من 7 الآف طفل للقتال من ست محافظات

كشفت شبكة حقوقية عن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بتجنيد أكثر من 7 آلاف طفل معظمهم دون سن الخامسة عشرة من ست محافظات.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقرير لها إن المحافظات الست هي: أمانة العاصمة، ومحافظة صنعاء، وصعدة، وذمار، وعمران، وحجة.. مؤكدة أن محافظة حجة تمثل المخزون البشري الأكثر انخداعاً بالمشروع الحوثي الطائفي.. مشيرة إلى أن نحو 64 في المائة من الأطفال ما زالوا يقاتلون في صفوف الحوثي فيما تمكّن أولياء أمور أطفال من إعادة 418 إلى منازلهم”.

ووصل عدد القتلى إلى 1260، ما نسبته 18 في المائة، وأصيب 253، بينما وقع في الأسر 371. في حين لا يزال مصير 264 من الأطفال الذين غرر بهم الحوثي للقتال مجهولاً، وفقاً للتقرير.

وتصدرت محافظة عمران – بحسب التقرير – أعداد المغرّر بهم من الأطفال بنحو 1822 طفلاً، في حين رفدت قبائل ما سُمي بطوق محافظة صنعاء الميليشيات بنحو 1628.

وجاءت ذمار ثالثاً بواقع 1540 طفلاً، تلتها صعدة، معقل الجماعة بـ1102، وأخيراً أمانة العاصمة بنحو 1017 من إجمالي عدد الأطفال الذين استدرجتهم الميليشيات من المحافظات الخمس للقتال في جبهاتها.

وعن مصير الأطفال الذين استدرجتهم الجماعة للقتال بصفوفها في صنعاء العاصمة أفاد التقرير “بأنهم توزعوا ما بين 103 أطفال لقوا مصرعهم في جبهات مختلفة، بينما تعرض 38 طفلاً لإصابات متنوعة”.

وتابع: “أن 11 طفلاً وقعوا في الأسر بأيدي قوات الجيش الوطني، و78 عادوا إلى أسرهم، و26 مصيرهم لا يزال مجهولاً، في حين لا يزال 761 مستمرين في القتال بصفوف الانقلابيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق