في لقاءه بالسفير الأمريكي.. بن دغر يشيد بالمواقف الأمريكية الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن

محرر 28 يوليو 2020
في لقاءه بالسفير الأمريكي.. بن دغر يشيد بالمواقف الأمريكية الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن
اشاد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن ودعمها الكامل لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالسفير الأمريكي لدى بلادنا السيد كريستوفر هنزل لبحث آخر التطورات على الساحة الوطنية ومنها تنفيذ اتفاق الرياض الذي يضمن حلولاً توافقية، وعودة الشرعية إلى العاصمة الموقتة عدن وينهي الصراع الحاصل في المحافظات المحررة.
واشاد الدكتور بن دغر في هذا السياق بالدور الذي تبذله المملكة العربية السعودية في سبيل احراز تقدم في تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده السياسية والعسكرية.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من الجوانب السياسية والسبل لتحقيق سلام شامل وعادل يتطلع اليه شعبنا اليمني.
وتطرق اللقاء إلى دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الدولي، مارتن جريفت، مشيراً إلى وحدة الموقف في المجتمع الدولي إزاء هذه الجهود.
من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية الدستورية ووحدة وأمن واستقرار اليمن مؤكدًا على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، وتقديم التنازلات المتبادلة، لضمان تنفيد مقترحات تقدمت بها المملكة العربية السعودية في الأيام الأخيرة تضمن توافقاً وحلولاً متزامنة لإنهاء الصراع بين الشرعية والانتقالي ليتفرغ الجميع للقضايا الأكثر أهمية في اليمن.
كما أكدالسفير دعم الولايات الأمريكية لجهود الشرعية والتحالف العربي في التصدي لجائحة الكورونا، مؤكداً استمرار دعم بلاده لهذه الجهود، ومثمناً على وجه الخصوص دور التحالف العربي والمملكة على وجه الخصوص الانساني في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق