الإمارات ترفض الرد بخصوص جرائمها في اليمن

1 يوليو 2020
الإمارات ترفض الرد بخصوص جرائمها في اليمن

كشفت منظمة دولية اليوم الأربعاء عن رفض الإمارات العربية المتحدة الرد عليها بخصوص جرائمها في اليمن.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان مقتضب نشرته على حسابها بموقع توتير رصده محرر “عدن نيوز” إنها وجهت العديد من الرسائل لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد تتعلق بانتهاكات ارتكبتها القوات الإماراتية في اليمن ولم يرد عليها.

ونشرت المنظمة صورا لرسائل تم ارجاعها للمرسل لتعذر التسليم.. وقالت إن هذه الرسالة واحدة من رسائل كثيرة موجهة إلى محمد بن زايد.. مضيفة أن “الإمارات دولة مغلقة أمام العامة مواطنين وأجانب”.

وذكرت أن “كل الرسائل تم ردّها للمرسل لتعذّر التسليم رقم الفاكس أيضاً لا يعمل كل طرق مناشدة الحكومة مسدودة أمام الناس العاديين”.

وأكدت المنظمة الدولية “لم تردّ الإمارات على أي من مراسلات منظمة العفو الدولية الرسمية منذ سنوات، سواء تلك التي تطالب بإيقاف قتل المدنيين في اليمن او تلك التي تطلب تعليقاً رسمياً على استنتاجات بحوثنا قبل النشر”.

وخلصت المنظمة في بيانها بالقول “رفض التواصل ما زال مستمراً، هذه ليست ملامح دولة منفتحة”.

وكشفت تقارير وتحقيقات دولية ومنظمات حقوقية عن سجون ومعتقلات سرية إماراتية جنوبي اليمن لفرض سيطرتها وإخضاع المناهضين لها بالإخفاء القسري والتعذيب والاعتداءات.

وكشفت تقارير دولية أيضا استقدام الإمارات مرتزقة بالجيش الأمريكي عبر شركة اسرائيلية نفذت اغتيالات بحق سياسيين وقادة عسكريين ومسؤولين أمنيين وقيادات أحزاب ورجال دين في العاصمة المؤقتة عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق