إنتشار أمني في نصاب بشبوة بعد طرد مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا

محرر 317 يونيو 2020
إنتشار أمني في نصاب بشبوة بعد طرد مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا

نفذت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة عملية انتشار واسعة في مديرية نصاب بعد طرد العناصر التخريبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية عقب طردها مليشيا الانتقالي نفذت عملية انتشار واسعة في مركز مديرية نصاب.

وشهدت مديريتا جردان ونصاب، الجمعة، مواجهات عنيفةً بين الأجهزة الأمنية ومليشيات الانتقالي، عقب محاولات الأخيرة السيطرة على مقرات حكومية، أسفرت عن مقتل مسلح وإصابة ثلاثةٍ آخرين، وأسر عدد من العناصر التخريبية.

والاثنين، أكدت  اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة على ملاحقة المتسببين بأحداث التمرد في مديريتي جردان ونصاب وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

يشار إلى أن وساطة قبلية فشلت لإنهاء التمرد وتسليم المسلحين (العناصر التخريبية).

ويتهم محافظ شبوة الإمارات بمحاولة تفجير الأوضاع في المحافظة ودعم عناصر تخريبية، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط وبسط نفوذها عبر مليشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية (مليشيات موازية تنفذ أجندات الإمارات).

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط، منذ أغسطس/ آب 2019، هجمات ضد دوريات ونقاط عسكرية ومواقع نفطية، بينما تتجه أصابع الاتهام نحو خلايا مسلحة تابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق