الحكومة تتهم مليشيا الحوثي باحتجاز مساعدات طبية في ميناء الحديدة

17 يونيو 2020
الحكومة تتهم مليشيا الحوثي باحتجاز مساعدات طبية في ميناء الحديدة

اتهمت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء مليشيا الحوثي باحتجاز مساعدات طبية تابعة لمنظمة الصحة العالمية في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال وزير الإدارة المحلية في الحكومة عبدالرقيب فتح في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن مليشيا الحوثي تحتجز منذ أكثر من شهر لعدد من الكونتينرات تصل الى ما يقارب ألف كونتينر في ميناء الحديدة تابعة لمنظمة الصحة العالمية وتحمل معظمها مساعدات صحية خاصة بمكافحة وباء كورونا المستجد(كوفيد-19).

وأضاف فتح أن المليشيا ترفض الإفراج عن تلك المساعدات.. معتبراً ذلك جريمة إنسانية تستهدف زيادة معاناة السكان في ظل الجائحة التي تعيشها اليمن.

وأشار إلى أن  “مليشيا الحوثي تقوم بفرض شركات تابعة لها للتعاقد مع المنظمات الأممية لنقل المساعدات والمعدات الخاصة، والتحكم في هذه المساعدات بطرق غير مشروعة وتجييرها لصالح المليشيات”.

وطالب فتح منسقة الشؤون الإنسانية التدخل وممارسة الضغوطات على المليشيات الانقلابية للإفراج عن هذه المساعدات، والعمل على توزيعها على المحافظات بصورة عاجلة وفقاً للحاجة.. محملا مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن أي تلف لهذه المساعدات في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب اليمني لمزيد من الدعم الغذائي والصحي في جميع المحافظات.

ولم يصدر عن منظمة الصحة العالمية أي تعليق بشأن احتجاز المساعدات.

وحتى مساء اليوم الأربعاء سجل اليمن في المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية 885 إصابة بكورونا بينها 214 وفاة، و91 حالة تعاف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق