عدن نيوز يكشف تفاصيل لقاء سري جمع رئيس المجلس الانتقالي شبوة واحد قيادات الحوثي

2 يونيو 2020
عدن نيوز يكشف تفاصيل لقاء سري جمع رئيس المجلس الانتقالي شبوة واحد قيادات الحوثي
عدن نيوز – خاص :

كشف موقع عدن نيوز تفاصيل لقاء سري جمع رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة رائد ضباب المدعوم من الامارات واحد المقربين من امين عام المجلس الانتقالي احمد حامد لملس والقيادي الحوثي محمد فريد العولقي المكنى (القملة) والمعين من قبل الحوثيين مدير عام مديرية نصاب وذلك بعد حضور قبر طلال عريق أحد أفراد النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات والذي قتل في اشتباكات مع أفراد الأمن في منتصف مايو الماضي.

وقال مصدر خاص لموقع عدن نيوز ” أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعو رائد ضباب قام بالتحريض على استهداف الامن والجيش واستعداد المجلس الانتقالي بالقيام بأعمال تخريبية في محافظة شبوة”.

وأشار المصدر أنه وبعد حضور القبر وظهور رئيس الانتقالي رائد بن ضباب بالقرب من القيادي الحوثي محمد عبدالله فريد (القملة) تم عقد اجتماع خاص في منزل أحد قيادات الانتقالي حيث جرء النقاش حول كيفية توحيد الجهود للقيام بأعمال تخريبية تستهدف بعض المنشآت الحكومية وخطوط أنبوب نقل النفط والغاز وكذلك استهداف النقاط والمواقع العسكرية في المحافظة.

ولفت المصدر أن الطرفين تحدثوا عن ما اسموها جرائم الشرعية بحق أبناء الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه وأنه لابد من التعاون المشترك لمواجهة ما أسموها الشرعية المختطفه من الاخوان.

وأضاف المصدر أن رئيس المجلس الانتقالي ابداء استعداده لاستهداف خطي أنبوب الغاز والنفط كونه يمر في مناطقهم القبيلة واستهداف النقاط العسكرية وان لديه مجاميع جاهزة لتنفيذ اي أعمال باسم المقاومة الجنوبية في جميع المديريات، وسيتم توفير مبالغ مالية لكل عملية يتم تنفيذها وتوثيقها، وقد رحب القيادي الحوثي بهذه الخطوات مؤكدا أنه سيقوم بالتواصل مع القيادة السياسية في صنعاء لتوفير الدعم اللازم وطالب تفعيل الجبهات في محافظة البيضاء للتخفيف عن المجلس الانتقالي في مناطق شقرة، بعد اطلاعهم على الاتفاق.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية مع مجاميع تخريبية عن ارتباطها بقيادات الانتقالي واستلامها مبالغ مالية من قبل الضباط الإماراتيين مقابل كل عملية يتم تنفيذها ضد القوات الحكومية أو المنشآت النفطية أو الغازية.

وتم تعيين المدعو رائد ضباب أحد قيادات المؤتمر سابقا واحد المقريين من امين عام المجلس الانتقالي والعقيد في الأمن السياسي والقيادي المؤتمري احمد حامد لملس، رئيسا للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة خلفا للشيخ على محسن السليماني الذي رفض تنفيذ توجيهات المجلس الانتقالي خلال أحداث أغسطس وقدم استقالته على خلفية الأحداث التي شهدتها المحافظة.