مجلس الحراك الثوري بالعاصمة المؤقتة عدن يصدر بلاغ صحفي هام.. نص البلاغ

22 مايو 2020
مجلس الحراك الثوري بالعاصمة المؤقتة عدن يصدر بلاغ صحفي هام.. نص البلاغ

ندد مجلس الحراك الثوري بالعاصمة المؤقتة عدن باستخدام القوة العسكرية الفتاكة ضد المحتجين في بلاغا صحفيا اصدره عقب الاحداث التي شهدتها مدينة كريتر مساء الخميس.

وقال الحراك الثوري في بلاغه الذي اطلع عليه محرر “عدن نيوز” انه تابع بقلق مجريات استخدام القوة المفرطة من قوات الامن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في تعاملها مع تجمعات المواطنين العفوية بمديرية كريتر”.

“عدن نيوز” يعيد نشر البلاغ الصحفي كما ورد:

بلاغ صحفي

تابع بقلق بالغ مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن عصر اليوم الخميس مجريات استخدام القوة المفرطة من قوات الامن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في تعاملها مع تجمعات المواطنين العفوية بمديرية كريتر بالعاصمة عدن والمنددة بالاوضاع العامة صحيا وسياسيا وامنيا واقتصاديا ما ادى لاستشهاد مواطن وجرح ثلاثة مواطنين اخرين .

ان مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن يندد بشدة باستخدام القوة العسكرية الفتاكة باستمرار في مواجهة المواطنين في احتجاجاتهم بقصد اسكات الصوت الحر الرافض للوضع الحالي .

ولعلنا من باب التذكير هنا ان نشير لحادثة عسكرة مدينة كريتر وانتشار المدرعات والاطقم والافراد المدججين باسلحتهم في احياءها في ٩ مايو الماضي اثناء دعوة المكونات العدنية والوطنية لتظاهرة شعبية احتجاجا لسوء الاوضاع العامة وذلك لقمعها كما جرى حينها اعتقال رئيس مجلس الحراك الثوري بعدن العميد حسن اليزيدي لساعات قبل الافراج عنه .

وضمن الاجراءات القمعية المستمرة منذ ذلك الحين جرى ملاحقة المناضل حسين حترش العيسائي رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المنصورة الاسبوع الماضي قبل التوقف عن ذلك عقب تدخلات محمودة .

ان مجلس الحراك الثوري يدعو على وجه السرعة بضبط القتلة ومحاكمتهم والتوقف فورا عن مواجهة المواطنين بالقوة العسكرية وارهاب مدينة عدن المسالمة ويدعو التحالف العربي الى التدخل لحماية المواطنين .

صادر عن مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن
عدن ٢١ مايو ٢٠٢٠م

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق