عاجل.. “هاني بن بريك” يصدر فتوى خطيرة يجيز فيها لمقاتليه بقتل افراد الجيش الوطني والافطار في رمضان

محرر 218 مايو 2020
عاجل.. “هاني بن بريك” يصدر فتوى خطيرة يجيز فيها لمقاتليه بقتل افراد الجيش الوطني والافطار في رمضان

اصدر زعيم مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات المدعو هاني بن بريك المقيم في أبوظبي فتوى خطيرة اهدر بموجبها دماء قوات الجيش الوطني ومن يقف في صف الحكومة الشرعية.

وافتى بن بريك في منشور له قبل قيليل على حسابه بتويتر لمسلحيه بقتل جنود الحكومة الشرعية اليمنية معتبر أن المقتول منهم مصيره جهنم وأن المقتول من مليشياته مصيره الجنة كما اجاز لمقاتليه ايضا الافطار في شهر رمضان.

وقال بن بريك في تغريدته التي رصدها محرر “عدن نيوز” “أفتيت كل جنوبي في جبهات القتال بأن له الفطر يشرب ويأكل وله الأجر وعليه القضاء بعدها، وأفتيت أن كل إخونجي وذيله من قاعدي وداعشي وغيرهم من المرتزقة المشاركين في العدوان على الجنوب دمهم دم حنش إلا المستسلم. والمقتول منهم إلى جهنم والمقتول منا مدافع عن وطنه وعرضه وبيته وماله فهو شهيد”.

واضاف بن بريك في تغريدة ملحقة : “أفتيت وأنا عالم بالفتيا وضوابطها بفضل الله 30 سنة طالب علم على كبار علماء الأمة وعندي الإجازات العلمية والإذن بالفتيا من كبار العلماء ولا أتفاخر ولكن أقول هذا إرغاما للإخونج كلاب أهل النار مفرخين داعش والقاعدة وسأفتي ترامب وبوتين والعالم كله إنكم ضد البشرية ولاتمثلون الإسلام أبدا”.

ولاقت فتوى بن بريك سخط واسع لدى الناشطين اليمنيين وهجوما عنيفا من قبلهم.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق