طوارئ تعز تعلن وفاة أول حالة إصابة بكورونا وتؤكد افتقار المرافق الصحية للمستلزمات الطبية

محرر 36 مايو 2020
طوارئ تعز تعلن وفاة أول حالة إصابة بكورونا وتؤكد افتقار المرافق الصحية للمستلزمات الطبية

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز اليوم الأربعاء عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في المحافظة.. مؤكدة أن المرافق الصحية تفتقر لأبسط المستلزمات الطبية.

وقالت الدكتورة أيلان عبد الحق نائب رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في تعز إن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة والتي تم تسجيل إصابتها السبت الماضي قد توفت.

وأشارت خلال مؤتمر صحفي إلى انتشار الاوبئة بالمحافظة وتكاثرها منذ بدء الحرب والحصار في المحافظة والتي استهدفت البنى التحتية لمختلف القطاعات وبالذات قطاع الصحة.

وأكدت وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمحافظة والتي تم تسجيل إصابتها السبت الماضي.

بدوره قال مدير المركز الوطني لمختبر الصحة بتعز الدكتور أحمد منصور إنه لم يتلقى من منظمة الصحة العالمية سوى خمسون فحص (PCR) فقط.. لافتًا إلى أن قلة الفحوصات دفعت المركز إلى انتهاج سياسة الترشيد لمواجهة اسوأ الظروف.

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور راجح المليكي أن هناك شحة في الإمكانيات الحالية لمواجهة وباء كورونا.. لافتًا إلى أن الحالة الثانية المصابة لا تزال في الحجر الصحي المنزلي وحالتها مستقرة.

وأكد المليكي إنه “تم تجهيز مركز للحجر الصحي والعلاجي بالمستشفى الجمهوري ويجري تجهيز مركز للحجر في هيئة مستشفى الثورة من قبل مجموعة هائل سعيد انعم”.

وأشار إلى أن “فندق الحرمين بمنطقة الضباب” الذي تم اختياره كمركز للحجر الصحي “لا يخضع لمعايير منظمة الصحة العالمية”.

وسجلًت تعز حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق