بعد هزيمته في سقطرى وفشله في ادارة عدن.. الانتقالي يتراجع عن اعلان “الادارة الذاتية”

محرر 22 مايو 2020
بعد هزيمته في سقطرى وفشله في ادارة عدن.. الانتقالي يتراجع عن اعلان “الادارة الذاتية”

أعلن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات مساء الجمعة ترحيبه ببيان التحالف العربي الداعي الى الغاء قرار المجلس بالإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية ، وعودة الأوضاع على ما كانت عليه قبل بيان الانتقالي.

وقال الانتقالي في بيان له انه يرحب بالبيان الصادر من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا على أهمية اتفاق الرياض.

وشدد البيان على ضرورة احترام التسلسل الوارد في اتفاق الرياض خاصة ما يتعلق بتنفيذ الجانب السياسي والاقتصادي الذي قال إن الحكومة عملت على تعطيله كلياً.

وحث البيان على ضرورة مراجعة المستجدات الطارئة بما يضمن السلام والاستقرار وتحقيق الاهداف المشتركة.

واكد ضرورة تكثيف الجهود لمعالجة اضرار السيول في العاصمة عدن، وكذلك مواجهة الفايروس المستجد كوفيد 19، مشيرا الى ضرورة احترام تطلعات الجنوب في تقرير مصيره.

وكان التحالف العربي قد دعا الى عودة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن إلى ما قبل إعلان الانتقالي حالة الطوارئ، والغاء مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض والغاء أي خطوات تعيق تنفيذه.

وتتهم الحكومة الشرعية المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بالمماطلة والتهرب من تنفيذ اتفاق الرياض ، خصوصا الجانب الأمني والعسكري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق