حجر صحي وحالة معقدة.. طلاب اليمن في الخارج يطالبون بسرعة صرف المستحقات

محرر 322 مارس 2020
حجر صحي وحالة معقدة.. طلاب اليمن في الخارج يطالبون بسرعة صرف المستحقات

طالب طلاب اليمن الموفدون للدراسة في الخارج اليوم الأحد الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية في ظل عيشهم لحالة حجر صحي معقدة إثر تفشي جائحة كورونا في دول الابتعاث.

وقال بيان صادر عن اتحادات طلاب اليمن في الخارج إن “الطلبة اليمنيين في دول الابتعاث يعيشون حالة حجر صحي بالغ التعقيد إزاء إعلان حالة الطوارئ وتقييد الحركة وتوقف كافة المؤسسات والشركات إضافة إلى شحة المواد الغذائية والصحية الاحتياطية التي يمتلكونها لمواجهة الفيروس والإلتزام بالحجر الصحي”.

واضاف البيان أن “الطلبة اليمنيين في الخارج أكثر عرضة لفيروس كورونا COVID-19، وذلك لتراكم المشاكل والقضايا وتأخر صرف المستحقات المالية”.

وطالب اتحادات طلاب اليمن الحكومة الشرعية بسرعة صرف جميع مستحقاتهم المالية للربع الرابع 2019؛ والربع الأول والثاني 2020.

كما طالب البيان باعتماد مستحقات طلاب التبادل الثقافي 2020 وذلك ابتداء من الربع الرابع 2019، بالإضافة إلى معالجة أوضاع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة إلى جانب صرف ربع إضافي لجميع الطلبة الذين يعانون كل يوم جراء هذه الجائحة المعضلة في جميع الدول.

وشدد البيان على ضرورة سرعة معالجة أوضاع الطلاب المنزلة أسماؤهم في جميع الدول والمصنفين كآخر مصرف، والتمديد لهم حسب السنوات الدارسة المتبقية لهم في جامعاتهم، حيث وأن الجامعات قد علقت الدراسة نظرا للأحداث التي تمر بها الدول.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق