مليشيات الحوثي تقتحم مركز تابع للسلفيين بذمار وتهجر طلابه

11 مارس 2020
مليشيات الحوثي تقتحم مركز تابع للسلفيين بذمار وتهجر طلابه

اقدمت مليشيات الحوثي الارهابية، المدعومة من ايران على اقتحام مركزاً للعلوم الشرعية، يتم فيه تعليم وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية بمدينة ذمار، وقامت بطرد رواده وتهجيرهم والمكون من عشرات الطلاب والمشايخ.

ووفقاً لوسائل اعلام فقد اكدت مصادر محلية فإن المليشيات الحوثية اقتحمت مركز دار الحديث التابع للسلفيين، في شارع المنزل وسط مدينة ذمار، وأعطت مهلة ثلاثة أيام لمغادرة المركز، انتهت المهلة يوم أمس الاثنين، دون أي مبررات قانونية.

وأضافت المصادر، إن رواد المركز اضطروا إلى تركه مع شيخه “محمد بن أحمد العنسي”، وانتقلوا إلى مناطق أخرى من بينها محافظة إب، حيث عاودت المليشيات بعد انتهاء المهلة وأغلقت المركز وصادرت كافة محتوياته من كتب وغيرها.

وتابعت المصادر، إن المليشيات صادرت جميع الكتب التي تشمل صحيحي البخاري ومسلم، واتهمت الطلاب ومشايخ المركز بالتعاون مع العفافيش، حد قولهم.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تريد تحويل المركز إلى ما يخدمها ويعلم منتسبيه فكرها الإرهابي المتطرف، حيث شهد المركز ورواده عمليات ابتزاز واسعة ومتواصلة منذ أسابيع، كما أن هذا التصرف يأتي ضمن سلسلة إجراءات طائفية تتخذها المليشيات ضد أهل السنة في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى