السعودية تعلن إيقاف العمرة الداخلية والزيارة للمواطنين والمقيمين مؤقتا بسبب كورونا

4 مارس 2020
السعودية تعلن إيقاف العمرة الداخلية والزيارة للمواطنين والمقيمين مؤقتا بسبب كورونا

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتاً، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلاً عن المسؤول، بأن هذه الخطوة تأتي “انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف موقتاً من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة”.

وأضاف أن هذا القرار جاء بناءً على “على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد”. وسيتم إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في السعودية “على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه”، حسب ما أكد المصدر المسؤول.

وأضاف أن هذا القرار الوقائي يأتي “ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقاً دائماً وكثيفاً للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى. كما يأتي اتساقاً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات السعودية لمنع انتشار الفيروس في المملكة، واستكمالاً للجهود التي تم اتخاذها، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق