مصدر ينفي إشاعات خروج المحافظ بالوساطة

2 مارس 2020
مصدر ينفي إشاعات خروج المحافظ بالوساطة

نفى مصدر إعلامي اليوم الاثنين خروج محافظ محافظة الجوف أمين العكيمي بوساطة طلبها مع الحوثيين.

وقال مدير مركز الجوف الإعلامي أن الروايات عن كيفية خروج المحافظ والإشاعات هي غير صحيحة مطلقًا لم يكن محاصر و لم يطلب وساطات بينه وبين الحوثيين لخروجه بل قاتل ومعه مجموعة من المقاتلين بكل شجاعة وبسالة حتى خرج بإتجاه تمركز قوات الجيش الوطني في إحدى المعسكرات القريبة والتي تبعد 5 كيلو فقط.

وأضاف المصدر أنه لا توجد اشتباكات الآن في الجوف وكل الأخبار المتداولة غير صحيحة.. مؤكدا أن مليشيا الحوثي سيطرت على مركز المحافظة وأحرقت المستشفى العام كما سيطرت على المديريات الغربية والجنوبية.

وأوضح المصدر أن المناطق التي سيطر عليها الحوثيون تشكل مساحة 35٪ من مساحة المحافظة فيما تتمركز قوات الجيش الوطني في معسكرات شرق المحافظةعلى بعد 10كيلو من مركز المحافظة.

وأشار إلى ‏أن قوات الجيش الوطني انسحبت بكامل العتاد العسكري والمقاتلين نتيجة إخفاق بعض الجبهات والتي مكنت الحوثي من الوصول لمركز المحافظة وهذا مايربك مليشيا ‎الحوثي.. مؤكدا أنه يجري الآن اعدادات وترتيبات سترون نتائجها في قادم الأيام وستكون إلى مابعد الجوف بإذن الله.

وأضاف المصدر أن وضع الأُسر مؤسف جدا حيث تُقدر الأسر النازحة ب 12 ألف أسرة.. متوقعا أن يصل عدد الأسر النازحة من الجوف إلى نحو 25 ألف أسرة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأكد أن سبب نزوح هذا العدد الهائل من الأسر هو بطش الحوثيين من عمران وصنعاء ومع معارك أمس فرت تلك الأسر إلى الصحراء بإتجاة مأرب.. مؤكدا أن بعض الاسر لا تزال في الصحراء والبعض يفترش اليوم شوارع ‎مأرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى