من هو الفريق صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش اليمني “سيرة ذاتية”

28 فبراير 2020
من هو الفريق صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش اليمني “سيرة ذاتية”

صدر اليوم الجمعة 28-2-2020، قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتعيين صغير بن عزيز رئيساً لهيئة الاركان في الجيش الوطني اليمني، وترقيته إلى رتبة فريق.

وننقل للمتابعين السيرة الذاتية للفريق صغير بن عزيز:

صغير حمود أحمد عزيز من موالية 1970، اكمل دراسته الأساسية في مقام بن عزيز والثانويه والجامعيه في صنعاء أثناء عمله في القوات المسلحة ومجلس النواب.

حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، ثم التحق بالخدمة العسكرية في الحرس الجمهوري في عام 1983 ميلادي، وترقى إلى رتبة ملازم ثاني عام 1990م.
حصل على رتبة العميد في عام 2007، وتقلد عدة مناصب عسكرية كان آخرها رئيس عمليات ونائب كبير المعلمين بمعسكر طارق بن زياد في الحرس الجمهوري.

من مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي العام في مديرية حرف سفيان، وقد انتخب عضوا لمجلس النواب في عام 1997 وأعيد انتخابه في الدورة اللاحقة لمجلس النواب في عام 2003م.

مثل اليمن في عدة مؤتمرات وندوات في الدول العربية والاجنبية حصل على عدة شهادات وجوائز منه شهادة أمن وقائي عام 1984م من منظمة التحرير الفلسطينية ، وشهادة قوات الصاعقة عام1986من الحرس الجمهوري.

حاصل على شهادة معلمين قوات خاصة من الأمن المركزي، وشهادة التنظيم وشئون الافراد عام 1989 من المعهد الوطني، وشهادة قادة بطاريات مدفعية عام1991 من الحرس الجمهوري.

حاصل على شهادة قادة كتائب مشاة عام 1992 من معهد الثلايا لتأهيل القادة، وعلى12 عشر شهادة في مجال تعلم الانجليزية من معهد يالي.

حاصل على وسام الخدمة وسام الواجب، وعلى مجموعة شهادات تقديرية من رئاسة الجمهورية، قيادة الحرس الجمهوري سابقا، اللجنة العليا للانتخابات، ومن عدة منظمات محلية وعربية واجنبية مدنية.

رئيس اللجنة المكلفة من الشرعية لمراقبة ومتابعة تفعيل اتفاقية استكهولم في مدينة الحديدة.

حاصل على شهادة قادة كتائب مشاة عام 1992 م من معهد الثلايا لتأهيل القادة .

حاصل على اثنى عشر شهادة في مجال تعلم الانجليزية من معهد يالي .

عضوا في مؤتمر الحوار الوطني وعضو مؤتمر الرياض وآخرها توليه منصب قائد العمليات المشتركة للقوات المسلحة .

يرأس اللواء صغير عزيز فريق الحكومة في لجنة إعادة انتشار بالحديدة.

واليوم تم تعيين رئيس لهيئة الاركان العامة في الجيش اليمني وترقيته إلى رتبة فريق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق