بالقرب من الحدود العمانية.. قوات سعودية ويمنية تتعرض لكمين مسلح بين مديريتي حات وشحن في المهرة “تفاصيل وصور”

25 فبراير 2020
بالقرب من الحدود العمانية.. قوات سعودية ويمنية تتعرض لكمين مسلح بين مديريتي حات وشحن في المهرة “تفاصيل وصور”

قالت مصادر محلية في المهرة ان 5 جنود يمنيين قتلوا وأصيب آخرين، صباح اليوم الثلاثاء 25-2-2020، في كمين استهدف رتلاً عسكرياً للتحالف العربي في الطريق المؤدي إلى منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان.

واوضحت مصادر محلية، إن قوة سعودية ترافقها قوات يمنية تعرضت لكمين مسلح، بين مديريتي حات وشحن أثناء توجهها إلى منفذ شحن الحدودي مع عُمان، ما أدى إلى مقتل خمسة جنود يمنيين وإصابة آخر من القوات الخاصة، وإعطاب مدرعة واحتراق عربة عسكرية.

وتوقعت المصادر أن يكون الهجوم الذي استهدف مدرعات وأطقما للقوة السعودية واليمنية، تم بواسطة قذائف صاروخية.

وتأتي الحادثة بعد يومين من إقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، محافظ المهرة راجح باكريت، وتعيين محمد علي ياسر خلفا له، في إجراء جاء بعد اشتباكات منتصف الأسبوع الماضي في الطريق ذاته بين قوة سعودية ويمنية، ومسلحين قبليين، خلفت جرحى من الطرفين.

adennews25 02 2020 177953 - عدن نيوز

وتشهد المهرة الواقعة أقصى شرق اليمن، توتراً منذ حوالي عامين، واحتجاجات تطالب بإقالة باكريت المتهم بالفساد، ومغادرة القوات السعودية المحافظة.

وشهدت المهرة الأسبوع الماضي، اشتباكات مسلحة شاركت فيها طائرات حربية، بين القوات السعودية ومسلحي القبائل المناوئين للتواجد السعودي قرب منفذ شحن الحدودي مع عمان.

وكان الرئيس هادي وجه، بالتعامل بحزم مع المخربين والعناصر المسلحة، في إشارة إلى المحتجين في المهرة، لكن إزاحة باكريت من رئاسة السلطة المحلية، قد يكون بداية لإنهاء التوتر المستمر في المحافظة منذ عام 2017م.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى