قوات الجيش في سقطرى تجدد دعوة مليشيا الإنتقالي بالعودة إلى صف الشرعية

13 فبراير 2020
قوات الجيش في سقطرى تجدد دعوة مليشيا الإنتقالي بالعودة إلى صف الشرعية
عدن نيوز - متابعات :

جددت القيادة الجديدة لكتيبة السواحل في أرخبيل سقطرى اليوم الخميس دعوتها لأفراد الكتيبة المنضمين لمليشيا المجلس الانتقالي بالعودة إلى صف الشرعية مع انتهاء المهلة.

وكانت كتيبة حرس السواحل التابعة للواء الأول مشاه بحري، قبل أسبوع أعلنت انضمامها لمليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وأمهلتهم قيادة اللواء أسبوع للعودة إلى صوابهم.

وقال القيادة الجديدة للكتيبة في بيان  لها “ندعو أبنائنا المغرر بهم من أفراد كتيبة السواحل إلى العودة إلى قيادة اللواء وعفا الله عما سلف”.

وأضاف البيان “سبق أن أعطينا مهلة لمدة أسبوع تنتهي آخل بوم الخميس الموافق 13/2/2020 ومن تخلف عن يوم غد سنعتبره منشق عن قيادة اللواء ومتمرد”.

وأشارت قيادة اللواء الجديدة إلى أنه سيتم رفع كشف بالمتخلفين إلى وزارة الدفاع والدائرة المالية بتنزيلهم من اللواء واتخاذ الإجراءات ضدهم بحسب قانون شروط الخدمة في القوات المسلحة اليمنية.

وأكد البيان “لن نستثني أحد من الكتيبة إلا من وصل عندنا ابتداء من قائد الكتيبة السلف حتى آخر فرد يعتبر مننا وفي صف اللواء وقيادة الشرعية، منوها إلى أن من تخلف عن الموعد فإن القيادة غير مسؤولة عنه ولم يعد من أفراد اللواء”.

وفي وقت سابق قال رمزي محروس، محافظ محافظة سقطرى ” إن هذا الانضمام غير مشروع، بل سابقة خطيرة قد تودي إلى الاقتتال وشق الصف في المحافظة، متهما الإمارات دعم الأفراد المشقين.

وكان محروس قد أمهل قائد الكتيبة وكافة الأفراد الخارجين عن قيادة اللواء وصف الشرعية، مهلة 24 ساعة للرجوع عن غيهم، والامتثال للقيادة العسكرية، مالم، سيتم ملاحقتهم وفرض العقوبة العاجلة، داعيا المواطنين للالتفاف حول السلطة المحلية، وأجهزة الأمن، وتوحيد الصف لمواجهة الخارجين عن النظام والقانون.