تفاصيل لقاء وزير الخارجية اليمني مع نظيره الكويتي في نيويورك

محرر 126 يناير 2019
تفاصيل لقاء وزير الخارجية اليمني مع نظيره الكويتي في نيويورك

عدن نيوز - نيويورك ـ سبأنت:

اجرى وزير الخارجية خالد اليماني اليوم السبت 26-1-2019، لقاءًا مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وأطلعه على تطورات الأوضاع في اليمن.

وتطرق الوزير اليماني إلى مستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن الحديدة واتفاقية الأسرى ورفع الحصار عن تعز، مستعرضًا الجهود التي يبذلها الفريق الحكومي في تعامله الإيجابي مع لجنة التنسيق وإعادة الانتشار مقابل تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية في تنفيذ الاتفاقية.

وشدد على موقف الحكومة اليمنية من أهمية إعلان خطة مزمنة لإعادة الانتشار، و الالتزام بوقف إطلاق النار والتوقف عن حفر الخنادق والتحصينات العسكرية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من قبل الميليشيات الحوثية.

وجدد الوزير اليماني تقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة والشعب اليمني لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبًا على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومشروع استعادة الدولة و دورهم الفعال في التحالف وكعضو عربي في مجلس الأمن.

من جهته، أكد وزير الخارجية الكويتي ثبات موقف دولة الكويت الداعم للحكومة الشرعية. معربًا عن أمله بأن يتجاوز الشعب اليمني هذه الأزمة ويعود اليمن بلدًا طيبًا مستقرًا ينعم أبنائه بالأمن والازدهار.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الإسراع بإنجاز خطوات ملموسة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم لما من شأنه المحافظة على المسار السياسي الذي تم استئنافه خلال مشاورات السويد وأهمية أن تسهم زيارة الشيخ الصباح إلى الأمم المتحدة في توضيح صورة ما يجري من انتهاكات من قبل المليشيات الحوثية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي والمسئول السياسي بالمندوبية انتصار الحميقاني

 
رابط مختصر