بسبب مطالبته بعودة الشرعية.. “نفي” أحد وزراء حكومة الشرعية من عدن

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:17 مساءً
بسبب مطالبته بعودة الشرعية.. “نفي” أحد وزراء حكومة الشرعية من عدن
عدن نيوز - متابعات

قال مصدر في الحكومة اليمنية صباح اليوم الثلاثاء ان وزير الدولة صلاح الصيادي تلقى توجيهات  من قيادة التحالف العربي تطالبه بمغادرة العاصمة المؤقتة عدن وفقا للمصدر اونلاين.

وكان الصيادي قد دعا الشعب اليمني إلى التظاهر من أجل المطالبة بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي، واعتبر ذلك السبيل الوحيد للانتصار على مسلحي جماعة الحوثيين.

ونشر الصيادي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء تغريدة قال فيها «عــدن حبيبة قلبي .. من كان لك الفضل بتكوين شخصيتي وتعليمي وتربيتي منذٌ الصغر .. أودعك وفِي قلبي غصةٍ وألم .. ولكن وعداً سأعود إليك ولن أغيب عنك كثيراً .. اما كـ رجل دولة او فاتحاً .. محبتي لك يا ( عــدن ) معشوقتي الابدية والدائمة والأزلية .. رعاك وحفظك الله يا اجمل مخلوقات الله .. احبك يا ( عــدن ) و الى لقاء قريب باذنه تعالى ..!!».

عــدن حبيبة قلبي .. من كان لك الفضل بتكوين شخصيتي وتعليمي وتربيتي منذٌ الصغر .. أودعك وفِي قلبي غصةٍ وألم .. ولكن وعداً…

Posted by ‎صلاح الصيادي‎ on Montag, 12. März 2018

وأشار المصدر الحكومي ان الوزير الصيادي سيغادر العاصمة عدن صباح اليوم باتجاه القاهرة، ومنها الى العاصمة السعودية الرياض في حال سمح له بذلك.

ويقيم الرئيس هادي مع معظم المسؤولين في الدولة، في العاصمة السعودية الرياض منذ انقلاب الحوثيين على السلطة وإشعال الحرب مطلع العام 2015.

ولم يعد الرئيس إلى العاصمة المؤقتة عدن منذ أكثر من عام، حيث صرح مسؤولون في أكثر من مناسبة أن عدم عودة الرئيس هادي إلى عدن يعود لأسباب أمنية.

وفي الوقت الذي ما تزال العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الشمالية تحت سيطرة الحوثيين فإن العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية تشهد انتعاش التشكيلات المسلحة الخارجة عن سيطرة الحكومة الشرعية والتي تتبع «المجلس الانتقالي الجنوبي»، المطالب بالانفصال والمدعوم من دولة الإمارات.

وتمكنت تلك التشكيلات العسكرية من توسيع سيطرتها على أجزاء أوسع من مدينة عدن، إثر مواجهات اندلعت بينها والقوات الموالية للحكومة اليمنية، أواخر شهر يناير الماضي.

رابط مختصر
2018-03-13
عبده عثمان