فضيحه جديدة لأمن ميناء عدن.. تفاصيل هروب سفينة “اجنبية” من رصيف الميناء

آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 9:31 صباحًا
فضيحه جديدة لأمن ميناء عدن.. تفاصيل هروب سفينة “اجنبية” من رصيف الميناء
عدن نيوز - عدن/خاص

قالت مصادر خاصة ان السفينة “وفاء إم” التي تحمل علم بنما وتتبع الوكيل الملاحي “شركة سبأ العالمية” هربت من رصيف المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن فجر أمس الجمعة.

وأضافت المصادر الخاصة لـــ”عدن نيوز” ان السفينة التي رست في رصيف المعلا في 18 فبراير الماضي قادمة من تركيا وعلى متنها شحنة حديد تابعة للتاجر “دحبيل” قد افرغت حمولتها إلا ان جزء من شحنة الحديد كان “مصدي” وهي مسؤولية قد تقع على عاتق السفينة ما حدا بها الى الهروب عند الساعة الثالثة من فجر الجمعة.

وأشارت المصادر الى ان “التيجان” حاولت اعتراض السفينة التي مزقت حبالها المربوطة في الرصيف وهربت إلا انها لم تستطيع اللحاق بها.

المصادر ذاتها أكدت لـــ”عدن نيوز” ان “كونترول” الميناء تلقى بلاغا تحذيريا من الوكيل الملاحي (شركة سبأ العالمية) يفيد بمحاولة السفينة الهروب من الرصيف بعد ان مزقت الحبال المثبتة لها في الرصيف إلا انه تجاهل هذا البلاغ.

مراقبون أشاروا الى ان “هروب الباخرة من رصيف المعلا يؤكد عدم قدرة الموانئ والجهات الأمنية العاملة المتواجدة في الرصيف على اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع  هروب السفينة.

وتساءل المراقبون عن دور مناوبي الموانئ في الرصيف وخفر السواحل بالإضافة الى امن الميناء الذي يعمل تحت اشراف امن عدن وقوات التحالف العربي.

رابط مختصر
2018-03-03
عبده عثمان