مستشفيان ميدانيان مقدمان من تركيا يباشران عملهما في عدن

30 يوليو 2017
مستشفيان ميدانيان مقدمان من تركيا يباشران عملهما في عدن

عدن نيوز - عدن:

سلّم الهلال الأحمر التركي، اليوم السبت، في محافظة عدن جنوب اليمن، مستشفيين ميدانيين لوزارة الصحة اليمنية.

وقال محمد صنجار، عضو الهلال الأحمر التركي، إن مستشفيين ميدانيين تم تسليمها اليوم، إلى وزارة الصحة اليمنية، ممثلةً بمدير مستشفى الصداقة، جمال عبد الحميد.

وأضاف صنجار، أن كل مستشفى يضم خمس حاويات “كونتيرات”، مجهزة بكل ما تحتاج إليه غرف العمليات والطوارئ، وبكلفة إجمالية قدرها 21 مليون دولار.

وأشار، أنه فور عملية تسليم المستشفيات، تم نقل أحدها إلى مستشفى الصداقة بمدينة الشيخ عثمان، فيما بقي المستشفى الآخر تحت تصرف وزارة الصحة اليمنية، وهي التي ستحدد بقاءه في العاصمة المؤقتة عدن أو نقله إلى محافظة أخرى حسب الحاجة.

من جانبه، أشاد عبد الحميد، بالمواقف الإنسانية الدائمة والدعم اللامحدود الذي تقدمه تركيا للشعب اليمني، خاصة في المجال الصحي.

وقال مدير مستشفى الصداقة، “نثمن ونقدر عاليًا، المواقف الإنسانية والدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة والشعب التركيان للشعب اليمني، في مختلف المجالات وأهمها الجانب الصحي”.

وأضاف “أن تسلمنا اليوم للمستشفى الميداني والمجهز بكافة التجهيزات الطبية، يأتي ترجمة حقيقية لأواصر العلاقة والتعاون بين اليمن وتركيا”.

وأكد أن المستشفى الميداني، سيكون له الأثر الكبير في تخفيف معاناة المرضى في عدن والمحافظات المجاورة لها، نظرا إلى التجهيزات الطبية الحديثة التي يحتويها.

وكان المستشفيان الطبيان قد وصلا عدن في 19 يوليو/ تموز الجاري ضمن شحنة مساعدات مقدمة من الحكومة التركية للشعب اليمني.

وتحمل سفينة المساعدات التركية التي تفرغ شحنتها حاليا في ميناء عدن، كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية ومستشفيات ميدانية متنقلة.

وبلغ حجم المساعدات التركية المقدمة لليمن حتى الآن 32 مليون ليرة تركية (نحو 9 ملايين دولار)، بحسب تصريحات سابقة لآدم قرة قايا، مسؤول المساعدات اللوجستية في الهلال الأحمر التركي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق