هام.. شاهد بالصور “علم” دولة عربية يظهر في فيديو الاعدام لاشخاص “ذبحا ورميا بالرصاص”

24 يوليو 2017
هام.. شاهد بالصور “علم” دولة عربية يظهر في فيديو الاعدام لاشخاص “ذبحا ورميا بالرصاص”

عدن نيوز - متابعات:

تداول ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو يوثق عملية إعدام لمجموعة من الاشخاص بالرصاص وذبحاً، من قبل مسلّحين، يرفع بعضهم علم دولة الإماراتالعربية المتحدة.

ويظهر الفيديو المسجّل والذي مدته أكثر من دقيقتين، مسلحين وبعضهم بالزي العسكري، يتجمعون في منطقة، ويقومون بإعدام أربعة أشخاص، بالرصاص وذبحاً، في حين أشار الناشطون إلى أنهّم أسرى من الحوثيين وحلفائهم.

وتضاربت الروايات حول المقطع، الذي يظهر مسلحين في اليمن بشكل واضح، إذ تحدّث البعض عن أنّ الفيديو من معارك منطقة المخا، جنوبي اليمن، والتي تخوض فيها قوات يمنية جنوبية مدعومة من الإمارات، عملية عسكرية لاستكمال السيطرة على مناطق الساحل الغربي لتعز، قرب باب المندب.

بينما قال بعض الناشطين إنّ الفيديو يُظهر مسلحين مما يُسمى بـ”المقاومة الجنوبية”، أثناء مواجهتها مع الحوثيين، وأن الحادثة وقعت في محافظة أبين.

يشار إلى أنّ أبوظبي تولت قيادة واجهة عمليات التحالف العربي جنوبي اليمن، وسبق أن وُجّهت إليها اتهامات بدعم قوات ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان، وإدارة سجون سرية أو غير رسمية يُمارس فيها التعذيب، في مناطق سيطرتها جنوب وشرق البلاد.

هذا ويتعذر  نشر الفيديو نظراً للمشاهد القاسية بداخلة.. بإمكانكم مشاهدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

adennews24 07 2017 487923 - عدن نيوز adennews24 07 2017 332123 - عدن نيوز adennews24 07 2017 300165 - عدن نيوز adennews24 07 2017 354244 - عدن نيوز
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق