الحكومة توجه بإيقاف صحيفة 14 أكتوبر لكي لا تستغل من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

19 أغسطس 2019
الحكومة توجه بإيقاف صحيفة 14 أكتوبر لكي لا تستغل من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

وجهت وزارة الإعلام مذكرة عاجلة إلى القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر والقائم بأعمال رئيس تحرير الصحيفة بالتوقف الفوري عن إصدار وطباعة الصحيفة.

ومنعت المذكرة المذيلة بتوقيع وزير الإعلام معمر الإرياني طباعة أي صحيفة في المؤسسة إلى حين وصول إشعار آخر من قبل الوزارة.

وحملت المذكرة المسؤولية القانونية لكل من يخالف التوجيهات.

وفي مذكرة أخرى وجهت وزارة الإعلام كلا من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بإيقاف الموازنة التشغيلية لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر في عدن لحين إنهاء الانقلاب وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وبحسب المذكرة فإنه نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن بسبب محاولة الانقلاب على الحكومة الشرعية وحتى لا يتم تسخير مؤسسات الدولة الإعلامية لخدمة الانقلاب.

يُذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي عمد إلى السيطرة على مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر وطباعة صحيفة 14 أكتوبر الحكومية منذ أول أيام عيد الأضحى باعتبارها مؤسسة تتبع الانتقالي والذي بات مسيطراً على العاصمة المؤقتة عدن ككل.

وأمس الأحد وجهت قيادة المجلس الانتقالي باستمرار إصدار صحيفة 14 أكتوبر وتمويل المؤسسة لضمان استمرار إصدارها لخدمة الإنقلاب.

وتعهد نزار هيثم المتحدث بإسم الانتقالي المدعوم إماراتيا بتوفير كل ما تحتاجه المؤسسة وكذا ما يحتاجه مناصرو الانتقالي الموجودون في الصحيفة لتشغليها وضمان استمرارية الإصدار دون توقف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق