ناقشا إعادة واعمار رصيف السواح.. رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن يلتقي بعميد كلية الآداب

10 أبريل 2019
ناقشا إعادة واعمار رصيف السواح.. رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن يلتقي بعميد كلية الآداب

ناقش لقاء تمهيدي ضم كلا من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن وعميد كلية الآداب حول الترتيب وإعداد لمشاركة وانتداب الخبراء والأساتذة بجامعه عدن لكلية الآداب خصوصا بقسم الآثار وذلك لإعادة واعمار رصيف السواح باعتباره كمعلم تاريخي هام لمدينة عدن.
جاء ذلك خلال قيام الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن رئيس مجلس الإدارة د. محمد علوي امزربه لزيارته ولقائه بعميد كلية الآداب د. جمال الحسني لصباح اليوم الثلاثاء الموافق ٩/٤/٢٠١٩م  مستعرضا خلال الحديث عن البداء بتدشين  العمل لإعادة واعمار رصيف السواح الواقع بمديرية  التواهي والذي يعتبر أحد المواقع التابعة لموانى عدن.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن د محمد امزربه ان قسم الآثار والسياحة بكلية الآداب التابع لجامعه عدن هي الجهة التي تتطلب الضرورة للإسهام والمشاركة الفاعلة لما يمتاز المتخصصون بهذا القسم من خبرة كبيرة في إعادة واعمار رصيف السواح بنفس الطريقة والمواصفات نفسها التي شهدها خلال بناءه في السابق قبل  الضرر الذي لحق به خلال فترة الحرب الاخيرة لعام٢٠١٥م وان ذلك من ضمن المهام الملقاه على عاتقهم وتمكينهم بالحفاظ على هذا المعلم التاريخي الهام الذي يحمل بدلالته الوجدانيه لمدينة عدن.

بدورة رحب عميد كلية الآداب د جمال الحسني لهذه الزيارة للرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن د محمد امزربه وعن ما استعرضة خلال هذا اللقاء وعن ما قام به لهذه الخطوة بالأقدام لمشاركة الجهات المختصة للاكاديميين والمختصين على وجه الخصوص لقسم الآثار والسياحة في إعادة واعمار رصيف السواح.

واكد عميد كلية الآداب د جمال الحسني على أهمية المشاركة الفاعلة لاعادة واعمار رصيف السواح رصيف كمعلم اثري تاريخي لمدينة عدن عمره الان 100 عام ويتوجب الحفاظ عليه وعلى كل الاثار والمعالم التاريخية لمدينة عدن وأن قسم الاثار والسياحة في كلية الآداب مستعد للتعاون والعمل في هذا العمل المهم لاعادة واعمار رصيف السواح.

وأشاد عميد كلية الآداب د جمال الحسني . لما قام به الاخ  الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن د محمد امزربه لمشاركة  قسم الآثار والسياحة باعتبار أنه طرق الجهة العلمية المتخصصة بالآثار وترميمها.

واختتم د الحسني خلال حديثة مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن د محمد امزربه عن استعداد قسم الآثار والسياحة بكلية الآداب التابع لجامعه عدن  لخدمة هذا الصرح الهام لما يحمله من اهميه اعتبارية لمدينة عدن آملا  من الجميع ام يحذوا حذوا الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج  د. محمد امزربه  بأن يكون تعاملهم مع الجهات المختصة والأكاديميين بجامعة عدن.

*مانشيت

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق