مقتل “ماجد الدوابيا” تعذيباً في سجون الإمارات يجدد الاحتجاجات الشعبية ضدها في عدن

20 مارس 2019
مقتل “ماجد الدوابيا” تعذيباً في سجون الإمارات يجدد الاحتجاجات الشعبية ضدها في عدن

عدن نيوز - متابعات:

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن تجدد احتجاجات غاضبة ضد ممارسات القوات التابعة للإمارات في أعقاب مقتل أحد المعتقلين تحت التعذيب في سجونها، باعتبارها ليست الواقعة الأولى من هذا النوع.

وأفادت مصادر محلية في عدن أن محتجين قطعوا الشارع الرئيسي في منطقة البريقة في العاصمة المؤقتة عدن الاثنين للمطالبة بتسليم المسؤولين عن مقتل شخص يعمل في بيع الأسماك، ويدعى ماجد الدوابيا، بعد تعذيبه في سجن “معسكر الجلاء”، التابع لقوات الحزام الأمني التابعة لأبوظبي.

وتشهد عدن غلياناً متصاعداً ضد ممارسات الأذرع الأمنية والمجموعات المسلحة التابعة للإمارات في ظل تكرار حوادث القتل والتعذيب بحق السجناء وغيرها من أوجه الممارسات التي تتهم فيها أبوظبي والجماعات المدعومة منها.

والأسبوع الماضي، شهدت مدينة عدن سلسلة من الاحتجاجات المنددة بمقتل شاب في حي “المعلا” على أيدي قوات مدعومة إماراتياً، ونجح المحتجون بإجبار القوة على إعلان تسليم المسؤول عن مقتله.

وتتصدر الإمارات واجهة نفوذ التحالف مع السعودية في المدن الجنوبية لليمن، وسبق أن وجهت لها الحكومة اليمنية اتهامات بممارسات تقوض سلطتها، بما في ذلك إنشاء وإدارة تشكيلات عسكرية وأمنية خارجة عن السلطة الشرعية اليمنية تتبع مباشرة إلى أبوظبي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق