احتجاجات في عدن بعد تعذيب وقتل “بائع سمك” في معتقلات الحزام الامني الاماراتية

19 مارس 2019
احتجاجات في عدن بعد تعذيب وقتل “بائع سمك” في معتقلات الحزام الامني الاماراتية

عدن نيوز - متابعات:

أغلق عشرات المواطنين المحتجين جسر البريقة وهو المدخل الوحيد للمديرية احتجاجاً على مقتل بائع سمك من أبناء المديرية تحت التعذيب في سجن مُعسكر الجلاء السري الذي يتبع الشبيح المُجرم منير اليافعي الملقب أبو اليمامة.

ورفع المحتجون لافتات كُتبت عليها شعارات متضامنة مع أسرة بائع الأسماك ماجد الدوابيا والذي اختطفته شبيحة المُحتل الإماراتي واخفته قسراً في سجن مُعسكر الجلاء السري بالبريقة بتاريخ 2018/9/8..

وقال شقيق ماجد هاني الدوابيا أن شقيقه ماجد أخفي قسراً منذ ان داهمت مليشيا الحزام الأمني منزله في منطقة صلاح الدين بالبريقة بعدن ومن وقتها انقطع التواصل معه ولم يُسمح له حتى بالاتصال بذويه..

وأضاف هاني في تصريح صحفي أن الأسرة التقت بقائد سجن معسكر الجلاء السري الشبيح منير اليافعي أبو اليمامة ووعدهم بالإفراج عنه كونه لم تثبت عليه أي تهمة.

وأشار إلى أن الأسرة تحصلت على معلومات مؤكدة من معتقلين افرج عنهم مؤخراً وتفيد بأن ماجد دوابيا تعرض للتعذيب وهو ما أدى لوفاته.

وذكر هاني أن خروج الأسرة للاحتجاج يأتي للمطالبة بتسليم الجثة والتي قيل بأنها دفنت ومحاسبة من قاموا بتعذيب شقيقه ماجد وتسببو بمقتله مُحملاً مليشيا الحزام الأمني مسؤولية وفاة شقيقه تحت التعذيب كونه كان مخفي قسراً في سجنهم السري.

adennews19 03 2019 175816 - عدن نيوز

يذكر ان المجني عليه كان يعمل بائعاً للسمك فعتقلوه وفي سجن الجلاء السري أخفوه وشبيحة المُحتل الإماراتي بتعذيبهم قتلوه.

المصدرمنبر السجون السرية
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق