الرئيس التنفيذي لموانئ عدن يؤكد استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لبرنامج الغذاء العالمي

محرر 210 مارس 2019
الرئيس التنفيذي لموانئ عدن يؤكد استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لبرنامج الغذاء العالمي

عدن نيوز - متابعات:

جدد الرئيس التنفيذي، رئيس مجلس الادارة لموانئ عدن محمد علوي امزربه، استعداد سلطة الميناء لتقديم كافة التسهيلات وتسخير إمكانيات الميناء لمساعدة برنامج الغذاء العالمي في مهمته لخدمة السكان في عدن وكافة المحافظات اليمنية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الاحد بمكتبه بديوان موانئ عدن مع السيد دان مدير النقل و الامداد بمكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن .

وفي الاجتماع تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق الدائم بين مكتب البرنامج و الموانئ عدن، ونشاط البرنامج و تدليل  الصعوبات التي تواجهه. وحاجة البرنامج للعديد مم المخازن و الساحات في ارصفة المعلا و محطة عدن للحاويات “كالتكس” في ظل وصول العديد من شحنات المواد و الحاويات  خاصة بعد تحوَّل النشاط من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن بسبب الظروف الحالية التي يمر بها ميناء الحديدة، مع الإشارة إلى أهمية وضرورة مساعدة الجمارك في تسهيل تمرير مواد الإعانة والاغاثة المخصَّصة لعدن وغيرها من المحافظات اليمنية.

كما تم مناقشة ترتيب الشحنات و الحاويات البرنامج الواصلة خلال ثلاثة الاشهر القادمة الى موانئ عدن .

واكد الرئيس التنفيذي حرص موانئ عدن على اعطاء الاولية وكافة التسهيلات للسفن الاغاثة و المساعدات الانسانية الدولية، مجددا توجيه لكافة الجهات المختصة بموانئ عدن بما تم في الاجتماع اليوم .

وحضر اللقاء كل من مدير عام العمليات البحرية بموانئ عدن القبطان البحري شكيب محمد عبدالواحد و نائبه القبطان البحري احمد البيشي و نائب مدير النقل و الامداد خالد عربي والوكيل الملاحي لشركة العالمية للملاحة علاء عبد الغني.

*مانشيت

 
رابط مختصر