عندما لا يفقه “الغبي يسران” القانون.. محامي يكشف الوجه القانوني لجريمة مقتل الشاب “رأفت”

4 مارس 2019
عندما لا يفقه “الغبي يسران” القانون.. محامي يكشف الوجه القانوني لجريمة مقتل الشاب “رأفت”

كشف محامون وحقوقيون ان مقتل الشاب رأفت تم مع سبق الاصرار والترصد وفقا لنصوص القانون.

وكشف المحامي فيصل عبدربه ان ملاحقة الشاب رافت دنبع بموجب امر قبض منذ يوليو 2018 مخالفا للقانون تماما الذي تنص المادة (74) منه على أن سقوط الامر بالقبض إذا لم يتم تنفيذه خلال مدة ثلاثة أشهر تالية من صدوره مالم يجدد.

وقال المحامي فيصل وفقاً لناشطين أن يسران المقطري يتحجج “بان الشاب رأفت كان مطلوبا للحضور امام الجهات الامنية وان قواته نزلت لإحضاره، إلا أن رأفت هرب فحدث القتل”.

وأضاف فيصل عبدربه أن القانون ينص على ان الاستدعاء ينتهي صلاحيته خلال 3 اشهر من صدوره واستدعاء الشاب رأفت كان بتاريخ يوليو 2018 وانتهت صلاحيته في شهر اكتوبر 2018، وبذلك تكون واقعة مقتل الشاب رأفت جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار والترصد”.

وقد أثارت جريمة مقتل الشاب رأفت دنبع ردود افعال غاضبة لدى الشارع اليمني حيث اندلعت احتجاجات واسعة مساء امس الاحد في المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن وما زالت مستمرة في التوسع وسط اتقان تشهده معظم أحياء المدينة على خلفية مقتل الشاهد الوحيد في قضية اغتصاب طفل المعلا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق