خطباء الجمعة في عدن يوجهون دعوة هامة للمواطنين

محرر 18 فبراير 2019
خطباء الجمعة في عدن يوجهون دعوة هامة للمواطنين

عدن نيوز - عدن:

دعا خطباء المساجد في عموم مديريات محافظة عدن المواطنين الی انجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية المزمع بدئها يوم غد السبت وتستهدف اكثر من 13 مليون و379 الف طفل.

واستعرض الخطباء في خطبتي صلاة الجمعة المخاطر المحدقة بالاطفال والفتية والذين يستوجب تحصينهم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية ..مشيرين الی ان مؤازرة فرق التحصين لانجاح الحملة والوصول الی المستهدفين بات واجب ديني يحتم على الجميع الاسهام فيه واقله ان يحصن اولاده من خاطر هذه الامراض.

ولفتوا الى ان العلوم الطبية الحديثة قد اجازت التحصين بكل انواعه وهو عمل لا يتنافی مع تعاليم الدين الاسلامي الداعي الى الحفاظ على الحياه وصون الارواح .

الخطباء حثوا الاهالي على عدم الالتفات الى الشائعات المغرضة التي يبثها المرجفون بهدف افشال حملات التحصين …لافتين الی ان الاهمال في اداء الواجب الديني تجاه ابنائهم سيسالهم عليه الله وان عليهم اتقاء عقوبة الله بصون اولادهم من مخاطر الامراض.

وتنطلق يوم غدا في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية ولمدة ستة ايام تستهدف الأطفال من عمر 6 اشهر حتى 15 سنة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي ان الوزارة استكملت ترتيباتها اللازمة لانفاذ الحملة وتم ارسال اللقاحات وادبيات الحملة الی كل المحافظات.

وبين ان اكثر من 41 الف كادر صحي سيعمل على تنفيذ الحملة التي تستمر حتى 14 من فبراير الجاري وبدعم من حلف اللقاح العالمي والبنك الدولي وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر